بينيت يطلع وزير الدفاع الأميركي على "أنشطة" منع إيران من التموضع عسكريا في سوريا

نفتالي بينيت

أطلع وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت، وزير الدفاع الأميركي الدكتور مارك أسبير، على "الأنشطة" التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي، لمنع إيران من التموضع عسكريا في سوريا، وضد "جهودها المستمرة لتقويض أمن دولة إسرائيل".حسبما ذكرت قناة i24NEWS  الإسرائيلية

وناقش بنيت وأسبير في محادثة جرت بينهما، أمس الخميس، التحديات والتهديدات الإقليمية، وأهمية التعاون العميق بين البلدين، في التعامل مع ذلك. 

وبحسب ما أفاد به الإعلام العبري، فإن الوزيران أكدا على الشراكة الأمنية الاستراتيجية والصلبة بين البلدين، "التي تقوم على أساس القيم المشتركة، والعلاقات الأمنية الواسعة بين الأجهزة الأمنية، في مجموعة متنوعة من المجالات". وجاء من ديوان بينيت أن المحادثة جرت في "أجواء مفتوحة ودافئة وودية، واتفق الاثنان على البقاء على اتصال وثيق". كما هنأ الوزير الأميركي بينيت لتعيينه وزيرا للجيش وتمنى له التوفيق. 

وقال مراسل قناة "العربية" التلفزيونية، إن إسرائيل اغتالت مسؤولا إيرانيا بارزا في سوريا الأحد، لترد إيران بإطلاق 4 قذائف إلى إسرائيل الثلاثاء، لكن منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية للدفاع الجوي، اعترضت هذه القذائف. وردت إسرائيل بالإغارة على عشرات المواقع في سوريا، ما أسفر عن مقتل العشرات من السوريين والأجانب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة