قلقيلية : افتتاح جمعية الاغاثة 48

افتتاح جمعية الاغاثة 48

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية المقر الجديد لجمعية الاغاثة 48 في مدينة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح نائب المحافظ العميد حسام ابو حمدة، وليد طه عضو القائمة العربية المشتركة، د. علي كتناني رئيس الجمعية، غازي عيسى مدير عام الجمعية، وصفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته خلال الافتتاح اشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به جمعية الاغاثة الاسلامية، وحيا جهود القائمين عليها، لافتاً الى أن التكافل والتعاضد هو  اساس من اسس تعاليم ديننا الحنيف، داعياً الجمعية الى توسيع نشاطاتها والتركيز على قطاعات ثلاث هي الايتام، والتعليم، وترميم البيوت، كما دعا الجمعية الى التنسيق  مع باقي مؤسسات المحافظة وذلك من اجل تلمس حاجات المحتاجين  والعمل على تلبيتها.

وأشار المحافظ الى خصوصية محافظة قلقيلية المستهدفة من قبل الاحتلال بالجدار والاستيطان واجراءات الاحتلال الظالمة وهذا الامر يتطلب اسناد دائم من قبل كافة المؤسسات لنتمكن من تعزيز صمود المواطنين بأرضهم.

وفي كلمتهم عن الجمعية وهم " عضو القائمة المشتركة، ورئيس الجمعية، ومدير عام الجمعية، ونائب رئيس الحركة الاسلامية، فشكروا السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس وممثله اللواء رافع رواجبة على دعمهم الدائم للجمعية، وأكدوا أن الجمعية أنشئت مع بداية الانتفاضة الاولى وذلك للوقوف الى جانب أبناء شعبنا، مؤكدين أن الجمعية تمتلك رؤيا استراتيجية بالانتقال من الاغاثة الى التمكين، وأن خدمتها تقدم للفلسطينيين في الداخل والخارج وأينما وجد محتاج لهذه الخدمة معتمد على خمس  روابط مهمة هي " الرابطة الانسانية، والاسلامية، والعربية، والفلسطينية، والرابطة المحلية، كما استعرضوا عمل الجمعية ونشاطاتها المتعددة منذ التأسيس، منوهين الى أن الجمعية سيكون لها فروع في الضفة الغربية وقطاع غزة في المدى القريب.

وأشار المتحدثون الى أن الجمعية تكفل 17 الف يتيم في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات،  وتتركز نشاطات الجمعية في أضاحي الخير، الطرود الغذائية، الحقيبة المدرسية، ترميم البيوت، الافطارات الرمضانية المساعدات الطبية، وبرامج أخرى ذات طابع انساني، وتعمل الجمعية وفق نظام حديث عبر الحاسوب يضمن الشفافية ويوحد العمل.

وتم عرض فيلم وثائقي عن الجمعية وبرامجها التي عملت بها.

IMG_8467.JPG
IMG_8442.JPG
IMG_8434.JPG
IMG_8429.JPG
IMG_8416.JPG
IMG_8367.JPG
IMG_8352.JPG
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية