اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

التربية تنظم حفل تكريم للأسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة

وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية

برعاية وحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة، نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية احتفالا لتكريم الاسرى الناجحين في امتحان الثانوية العامة.

وشارك في الحفل أمين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل، مدير عام التربية والتعليم صالح ياسين، مدير نادي الاسير الفلسطيني لافي نصورة ومدير هيئة شؤون الاسرى والمحررين نائل غنام ومدير مؤسسة رعاية اسر الشهداء ايمن هزاع شريم وعدد كبير من اهالي الاسرى، ومنى عفانة المدير الاداري في تربية قلقيلية واسرة مديرية التربية والتعليم.

وأكد المحافظ على ان قضية الاسرة تمثّل مكانة عميقة في وجدان الشعب الفلسطيني لما تمثله من قيمة معنوية ونضالية وسياسية لكل الفلسطينيين وان الاسير الفلسطيني دفع من عمره وحريته دفاعا لوطنه، داعيا الكل الفلسطيني الى الالتفاف حول الشرعية الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس ابو مازن في الوقوف امام الغطرسة الامريكية في شرعنة الاستيطان، ومخالفتها للقانون الدولي، داعيا الحضور الى المشاركة في كافة الفعاليات السياسية والوطنية التي تخص الاسرى.

بدوره هنأ مدير عام التربية والتعليم الاسرى الناجحين وذويهم، مشيرا الى ان الدراسة داخل سجون الاحتلال هي تعبير عن ارادات خلاقة وطاقات فاعلة لم يستطع السجان كسرها وهزيمتها واستطاع الاسير الفلسطيني ان يحول فراغ السجن الى مدرسة فأصبحت شهادات الاسرى هي شهادات الحرية وان وزارة التربية والتعليم تقدم كل التسهيلات الممكنة للطلبة الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

اما مدير نادي الاسير الفلسطيني فقد اشار الى آلية تقديم الاسرى لامتحان الثانوية العامة من خلال لجان علمية مختصة ومعتمدة من قبل زارة التربية والتعليم ونادي الاسير الفلسطيني لافتا لانتباه الى أسرى قدامي محافظة قلقيلية خاصة والوطن عامة مثمنا الدور الوطني الكبير للشهيد احمد هزاع شريم باعتباره ايقونة من ايقونات الصبر داخل سجون الاحتلال.

بدوره القى مراد شتيوي كلمة حركة فتح أكد على مركزية قضية الاسرى، موضحا ان الشعب الفلسطيني حول السجون الاسرائيلية من معتقلات لقهر الشعب الفلسطيني الى جامعات تخرج القادة والابطال.

وتم في نهاية الحفل تكريم الاسرى الخريجين وذويهم.

#التربية #الثانوية العامة #الأسرى الناجحين

اقرأ ايضا من الأسرى