الطفل موافى واخوته يفوضون تجمع مبادرون رفح لإرجاع حقوقهم

أكد تجمع "مبادرون رفح" أن الطفل موسى موافي وإخوته قد طالبوا بتفويض التجمع للعمل على إرجاع حقوقهم الضائعة , من قبل والدهم , خاصة بعد تعرضهم لشتى أنواع القهر والحرمان لسنوات طويلة.

وأوضح التجمع خلال اللقاء الذي جمعهم بالطفل موافى وبالتنسيق مع العائلة أنه تم الاتفاق على ترتيب شؤونهم المتعلقة بالسكن وتقسيم الحقوق, خاصة بعد طرح عدد من الحلول من قبل العائلة المذكورة .

وأشار التجمع انه قد أخذ على عاتقه منذ انتشار التحقيق الاستقصائي الخاص بهذه الأسرة بزمام المبادرة والتواصل مع كافة الجهات المعنية للوقوف على ملابسات القضية، مؤكدا على انه لن يدخر جهدا في إرجاع الحقوق للطفل موسى وأخوته.

وبين التجمع أنه قام باصطحاب الطفل موسى لأفضل مختبرات رفح وتم عمل فحوصات شاملة له وبناء عليها تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاج نظرًا لارتفاع السكر, منوهًة الى أنها لن تتوانى عن تقديم الرعاية الصحية له.

وذكر التجمع أنه وعلى مدار خمس أيام متواصلة من العمل أضحى الطفل موافق على موعد من نهاية مأساته دون تشريد أو قهر أو ظم , منوهًا الى أنه سيخرج من المستشفى لبيته الجديد .

وشدد التجمع على أن رفح ستنتصر للطفل موافي ولن تتركه بعد اليوم عرضة لأي اذى وسنقدم له كل ما يحتاج من رعاية صحية واهتمام، ونتمنى أن "يعيننا الله على حمل الأمانة التي تم تخويلنا بها كتجمع مبادرون رفح"

كما وتقدم التجمع ببالغ الشكر وعظيم الامتنان للاستقصائي الرائع ابن التجمع يوسف حسان على هذا العمل الذي وضع حدا لانتهاك آدمية الطفل موافي وكان السبب في أيصال الصوت لجهات الاختصاص، والأجهزة الأمنية، ومؤسسة التنمية برفح الذين لم يألوا لها جهدا وبادروا لمنع استمرار الكارثة الانسانية بحق الطفل موسى موافي وباقي افراد عائلته المذكورين في التحقيق والذين وقع عليهم ذات الظلم.. ويؤكد التجمع ان الطفل سيعود من المستشفى لبيته الجديد والذي سيحظى به بكامل الرعاية الصحية .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رفح