نتنياهو: المشاكل السياسية في لبنان والعراق "تستخدم على نطاق واسع لإضعاف إيـران"

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إن الاحتجاجات والمشاكل السياسية في لبنان والعراق "تستخدم على نطاق واسع لإضعاف إيران".

وأضاف نتنياهو للصحافيين أثناء وصولة الى العاصمة البرتغالية لشبونة أن "موارد إيران تزداد ضيقًا وهذا يخلق مشاكل سياسية داخلية، الا أن الأنظمة المسيطرة تعتبر صديقة لإيران".حسب قناة i24NEWS  الاسرائيلية

وأكد نتنياهو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوصى باتخاذ موقف من الإيرانيين، بما في ذلك ممارسة ضغوط مالية صارمة ضدهم، "الا أن الضغط آخذ في التراجع"، مشيرا الى أنه لا توجد فرصة للأوروبيين للانضمام إلى الضغوط الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالتحالف الدفاعي، قال نتنياهو إن "هذا هو الشيء الصحيح، ويمكن معالجة المخاوف بهذا التحالف".

وفي وقت سابق اليوم، صرح نتنياهو صباح الاربعاء قبيل توجهه إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، أنه سيلتقي وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو للدعوة إلى زيادة الضغط على الحكومة الإيرانية.

واضاف نتنياهو "سنواصل هذه المحادثات مع بومبيو التي سترتكز على إيران وعلى موضوعين آخرين هما تشكيل حلف دفاعي مع الولايات المتحدة الذي اريد أن أدفع به قدما، واعتراف أميركي مستقبلاً بالسيادة الإسرائيلية على غور الأردن. هذه هي قضايا مهمة للغاية ونهتم بها باستمرار"، مشيرا الى وجود "قضايا أخرى لن أفصح عن تفاصيلها هنا".
 
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة