وفد حماس برئاسة الحية يختتم زيارته للمخيمات الفلسطينية بلبنان

وفد حماس يختتم زيارته للمخيمات الفلسطينية بلبنان

اختتم وفد حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية زيارته للمخيمات الفلسطينية في لبنان بزيارة مخيمي نهر البارد والبداوي.

وضم الوفد القيادي في الحركة وسام أبو شمالة، ومسؤول العلاقات اللبنانية في الحركة أيمن شناعة.

والتقى الحية خلال جولته في مخيم نهر البارد ممثلي الفصائل الفلسطينية والعلماء والحراكات الشبابية والشعبية والمجتمع المحلي والإعلاميين.

وتعهد الحية بنقل عزم وإرادة الشعب الفلسطيني في الشتات إلى "شعبنا الفلسطيني في الداخل"، مؤكداً لأبناء المخيم أن عودتهم أكيدة.

ونوه بواقع القضية الفلسطينية والمخاطر المحدقة بها، وأكد روح المقاومة عند الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن "شعبنا الفلسطيني يبدع في كل مرحلة في أساليب المقاومة ومواجهة الاحتلال."

وخلال جولته في مخيم البداوي، أكد الحية ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، لمواجهة التحديات كافة التي تواجهها القضية الفلسطينية، وفي مقدمها "صفقة القرن" التي تهدف إلى شطب حق العودة.

وشدد الحية على استعداد حماس لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وصولا إلى المجلس الوطني، منوهاً بأنها مستعدة لتذليل كل العقبات من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

كما زار وفد الحركة خلال جولته منزلي الشهيدين "حسن حداد"، و"باسل جمعة"، في مخيم البرج الشمالي، وأشاد بتضحياتهما، فيما زار عددًا من عائلات المخيم والاطمئنان على أحوالهم، حيث لاقت الزيارة ترحيبًا كبيراً.

وزار أغلبية المخيمات الفلسطينية في لبنان، وشدد على مواقف الحركة بالتمسك بحق العودة.

وشدد الوفد خلال زياراته على أن "شعبنا لا يتدخل في شؤون الدول المضيفة، ويتمنى لها الاستقرار والرخاء لتواصل دعمها لشعبنا ولقضيته العادلة."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت