الجيش الإسرائيلي يختتم التمرين الدولي “صراع العروش”

قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي

 قال ناطق عسكري إسرائيلي إن لواء الكوماندوز وسلاح البحرية، اختتما هذا الأسبوع التمرين الدولي “صراع العروش” الذي جرى في جزيرة قبرص، وتمت فيه محاكاة حرب مع حزب الله.

وحسب البيان العسكري الإسرائيلي شارك في التدريب أيضا جنود الوحدات الخاصة “إيغوز” و”مغلان” و”دوفدفان” بالإضافة إلى أسراب من المروحيات الحربية وطائرات النقل وطائرات دون طيار وسرب طائرات محاكاة العدو، بالإضافة الى وحدة الإنقاذ الخاصة 669.

ونوه الناطق العسكري، أن القوات الخاصة وسلاح الجو تدربت خلال التمرين على مواجهة تهديد في منطقة جغرافية جديدة وغير معروفة، بما يحاكي سيناريوهات الجبهة الشمالية في إشارة إلى حزب الله.

وتابع: “لقد تم التدرب على اقتحامات ليلية قصيرة الأمد وبالأخص في مناطق جبلية ومعقدة ومهاجمة مواقع العدو بالإضافة إلى نقل قوات برية جواً ومساندة القوات البرية وتزويد القوات بالعتاد جواً”. كما تدربت هذه الوحدات على تزويد مروحيات بالوقود، وإنقاذ طيارين أخلوا طائراتهم، وإخلاء الجرحى وكل ذلك في مواجهة مروحيات وقوات قتالية تحاكي العدو.

في المقابل وكتمرين جانبي، تدربت قوات الكوماندوز وسلاح الجو مع مقاتلين في الجيش القبرصي بهدف رفع جاهزية الوحدات القتالية وتبادل الخبرات. وأشار الناطق العسكري ، إلى تفقد رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي منطقة التمرين، وشاهد القوات المقاتلة في الميدان.

وقال إنه أجرى حديثا مع القادة حول التحديات والقضايا العملياتية للقيام بعملية في العمق. كما التقى نظيره القبرصي الجنرال إلياس ليونتاريس. وأوضح الناطق بلسان جيش الاحتلال أن هذه الوحدات ستواصل التدرب وفق التهديدات داخل حدود الدولة وخارجها بهدف الاستعداد للتحديات في مختلف جبهات القتال”، وفق تعبيره.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة