بالفيديو صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات "غلاف غزة" والقبة تعترض 3 صواريخ

صواريخ المقاومة

أفاد موقع "روترنت" العبري، مساء السبت، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات  "غلاف غزة"، فيما ذكر موقع صحيفة "معاريف"  بانه تم تشخيص حالتي اعتراض صواريخ، بواسطة القبة الحديدية،  في سماء الغلاف.

ونقل موقع "والا" عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله في بيان عسكري  إن "ثلاثة صواريخ أطلقت قبل قليل من قطاع غزة تجاه الغلاف، والقبة الحديدية اعترضت اثنين منهم"، قبل أن يعدل بيانه مؤكدا بأن "القبة الحديدية تصدّت لـ 3 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة".

وتحدثت القناة الـ 7 العبرية عن إصابة شخصين بجروح طفيفة، خلال محاولتها الوصول الى الملاجئ، لحظة سماع  صفارات الإنذار في مستوطنة "سديروت".

وذكرت تقارير عبرية بأن عملية إطلاق الصواريخ من غزة، جاءت بعد تهديد للجناح المسلح لحركة حماس بأن على إسرائيل أن "تتحمل المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات والممارسات والاستفزازات الخطيرة ضد المصلين ورواد المسجد الأقصى."

وقال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تصريح مقتضب إن "ما حدث مؤخراً ويحدث في المسجد الأقصى المبارك  لهو مقدمةٌ وسببٌ لانفجارٍ قادمٍ في وجه الاحتلال، وصبٌّ للزيت على النار، يوإنّ صبرنا عليها لن يكون طويلاً"

وقال رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات "غلاف غزة" و"سديروت" في بيان مشترك، " شاهدنا مساء اليوم، مرة أخرى، الردع المعطوب والسياسة الفاشلة في معالجة الوضع الأمني في الغلاف (غلاف غزة)"، وأضافوا أنه "سنواصل العمل والنضال من أجل حق عموم سكان الغلاف بالحياة الطبيعية والأمن الأساسي. عشرات آلاف من سكان إسرائيل حياتهم معرضة للخطر منذ نحو عشرين عامًا، والسياسيون منشغلون في لعبة كراسي" بدلا معالجة الوضع الأمني، حسب تعبيرهم.

وبحسب تقديرات إسرائيلية غير رسمية، فقد أطلق أكثر من 30 صاورخ من غزة منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار في أعقاب اغتيال القيادي العسكري في  الجهاد الإسلامي ، بهاء أبو العطا، الشهر الماضي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة