جيش الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من مناطق متفرقة من الضفة

قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي،  يوم الاثنين، تسعة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة من الضفة، واستولت على مركبة، وهدمت بركسا وجرفت اراضي زراعية، فيما خط مستوطنون عبارات عنصرية وأعطبوا اطارات 186مركبة في القدس المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن عبد الله أبو إبراهيم، بعد أن داهمت منزله في بيتونيا غربا، كما استولت على مركبة المواطن سائد أبو البها، بعد ان داهمت منزله وفتشته.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت مدينة البيرة وتمركزت في حي البالوع، كما اقتحمت قوة أخرى حي عين مصباح وبلدة بيرزيت شمال رام الله، ودارت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان على مفرق سردا شمال المدينة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الشاب عبد الرؤوف ناجح أبو زلطة كميل، بعد ان داهمت منزل ذويه في البلدة وفتشته.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أمير عجاج، بعد ان داهمت منزله وفتشته في بلدة صيدًا شمالا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من المحافظة، وهم: سامر سليمان العطاونة، وعبد الفتاح العطاونة، وأحمد عصافرة، وعبد شحدة زهور من بلدة بيت كاحل،  والمواطن سامح الطيطي من مخيم العروب شمالا، وعلي طالب الحروب من دورا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في مدينة الخليل، عرف من أصحابها: نهاد الجعبة، وعمار الجعبة.

وهدمت قوات الاحتلال، بركسا وجرفت 6 دونمات زراعية للمواطنين في بلدة بيت.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن جرافات الاحتلال هدمت بركسا وجرفت ما يقارب 6 دونمات من الأراضي المزروعة باللوزيات في منطقة القرن شرق بيت أمر، تعود ملكيتها للمواطن بدر أحمد أبو عياش.

وفي القدس، أعطب مستوطنون، إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة شعفاط.

وأفاد شهود عيان، بأن عددا من المستوطنين تسللوا إلى البلدة، وأعطبوا اطارات 186مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران في المنطقة.

وأفاد الزميل الصحفي محمد أبو خضير، الذي يقطن بلدة شعفاط شمال القدس المحتلة ، بأن المستوطنين أعطبوا مركبات المواطنين في احياء الظهر وبيت سهل واشقرية شعفاط، كما خطوا شعارات عنصرية كـ"الموت للعرب".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية