اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة23°
القدس21°
رام الله20°
الخليل20°
غزة23°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

غانتس يجدد مطالبته نتنياهو "التنازل عن الحصانة"

بيني غانتس

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

نشر بيني غانتس شريط فيديو طالب خلاله رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا بان يعلن تنازله عن الحصانة البرلمانية.

وقال غانتس:" يوجد لك الحق الكامل بالدفاع عن نفسك لكن محظور عليك تحويل الكنيست الى ملاذ لك".

ورد عليه نتنياهو بعد فترة قصيرة وقال:"اطالبك بالتوقف عن وضع العوائق والعراقيل".

وذكرت القناة العبرية الثانية ان اثنين من المستشارين العاملين في حملة ترامب بطريقهم الى إسرائيل-وعلى ما يبدو من اجل التعاون مع الليكود. 

وقال غانتس في شريط الفيديو الذي نشر في مواقع التواصل الاجتماعي انه وأعضاء تحالف "ازرق ابيض" لا زالوا "يعملون على منع انتخابات باهضة وغير ضرورية"

وتابع غانتس :"انا ورفاقي في ازرق ابيض نبذل اقصى جهودنا من أجل التوصل الى اتفاق لتشكيل حكومة بدون التنازل عن المبادئ الأساسية التي من أجلها دخلنا الى السياسة".

وقال غانتس :"اكثر من نصف إسرائيل صوتوا الى ازرق ابيض والليكود، توجد لدينا الامكانية والمسؤولية لتشكيل حكومة وحدة جيدة لإسرائيل".

وبعد دقائق من فيديو غانتس نشر نتنياهو رده وقال:"بيني غانتس، اطالبك بالتوقف عن وضع العوائق". وتابع:"بعد 80 يوما وصل الوقت الذي فيه بيوم من الأيام، ولمصلحة مواطني إسرائيل، ان نجلس ونناقش بجدية من أجل إقامة حكومة وحدة واسعة، لا زال هذا ليس متأخرا".

وعلى صعيد متصل، ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية ان جميع الأحزاب تبدأ استعداداتها للحملة الانتخابية القادمة وان مستشارين لترامب بطريقهم الى إسرائيل وعلى ما يبدو فانهم سيوقعون عقد تعاون مع الليكود.

#اسرائيل #نتنياهو #انتخابات #بيني غانتس