900 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى الأسبوع الماضي

اقتحام الاقصى

أفاد الإعلام العبري، بأن قرابة الـ 900 مستوطن إسرائيلي اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن الشرطة الإسرائيلية أمنت الحماية لـ 897 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، الأسبوع الماضي، من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ عام 1967.

وتسمح الشرطة الإسرائيلية منذ العام 2003 للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.

وتطالب دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، التابعة لدائرة الأوقاف الاسلامية بالأردن، والمسؤولة عن إدارة شؤون المسجد، بوقف الاقتحامات ولكنّ الشرطة الاسرائيلية لم تستجب لهذا الطلب.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمتطرفين اليهود باقتحام الأقصى على فترتين؛ الأولى تبدأ من الساعة الـ 07:30 وتستمر لـ 4 ساعات تقريبًا (الصباحية) والثانية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لساعة ونصف (مسائية).

وعادة ما يقتحم المتطرفون باحات الأقصى من جهة "باب المغاربة" ويسيرون في مسارات وينظمون جولات تهويدية داخلها حتى منطقة الخروج من "باب السلسلة" الذي يشهد عادة استفزازات للمصلين المسلمين واعتداءات

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة