حزب الشعب برفح يبدأ بعقد سلسلة مؤتمراته المحلية تحضيرا للمؤتمر العام

حزب الشعب

عقد حزب الشعب الفلسطيني في محافظة رفح مؤتمر لإحدى منظماته شرق المحافظة، بحضور اعضاء وعضوات الحزب، وبمشاركة واشراف عضو المكتب السياسي للحزب د. وجيه ابو ظريفة، وعضو اللجنة المركزية سكرتير المحافظة تيسير ابو خضرة، وعضو هيئة الرقابة الحزبية احمد الاشقر .

واكد ابو ظريفة في بداية افتتاح المؤتمر على مواقف الحزب الراسخة والمتمسكة بالثوابت الوطنية، وعلى موقفه الثابت من انهاء الانقسام الداخلي واستعادة الوحدة، مشيرا الى اهمية اعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني علي أسس من التعددية والشراكة السياسية والذهاب إلى انتخابات تكون مدخلا لإنهاء الانقسام مؤكدا على اهمية ان تكتسي هذه الانتخابات بعدا كفاحيا  ضد الاحتلال وسياساته التعسفية خاصة في مدينة القدس، وان تشكل رافعة حقيقية لاستعادة وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي .

كما تطرق الى اهمية استنهاض الحالة التنظيمية من خلال عقد مؤتمرات الحزب للمنظمات القاعدية، بهدف انتخاب مكاتبها القيادية وسكرتيريها، كذلك انتخاب مندوبي المؤتمر العام بموجب اللائحة المركزية المنظمة لهذه المؤتمرات .

من ناحيته رحب ابو خضرة بالحضور مؤكدا على عزم المحافظة في استكمال مؤتمراتها كافة، مثمنا دور الرفيقات والرفاق المتمسكين بحزبهم والملتزمين بسياسته .

وفي سياق اعمال المؤتمر قدم محمود عبد العال سكرتير المنظمة تقريرا عن عمل المنظمة، والذي انتخب من قبل مكتب المحلية الجديد سكرتيرا له في دورة مؤتمرها الجديد

ويأتي اطلاق مؤتمرات المحليات في مختلف محافظات الوطن والخارج استعدادا لعقد المؤتمر العام الخامس للحزب، وعلى شرف العاشر من شباط الذكرى الثامنة والثلاثون لإعادة تأسيس حزب الشعب الفلسطيني .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رفح