اجتما لكبار القادة الإيرانيين للتعامل مع اغتيال سليماني .. سيكون ردا "انتقاما قاسيا"

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" بأن كبار القادة الإيرانيين يعقدون الآن اجتماعا للتعامل مع الأحداث الأخيرة وعملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

 هدد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام والقائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي، بالرد على عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني، مشيرا إلى أنه سيكون "انتقاما قاسيا".

وقال رضائي في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" "سننتقم انتقاما قاسيا من الولايات المتحدة على قتلها سليماني".

من جانبه، قال مستشار الرئيس الإيراني حسام الدين آشنا إن "ترامب أدخل المنطقة في أخطر ظروفها وعلى أميركا أن تتحمل تبعات خطوتها التي أقدمت عليها باغتيال سليماني في العراق".

يأتي ذلك بعد تأكيد الحرس الثوري الإيراني، يوم الجمعة، اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الجنرال قاسم سليماني في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، أن الجنرال قاسم سليماني اغتيل خلال القصف الأخير للقوات الأمريكية على مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي العراقي.

وأضاف شريف، أن "سليماني استشهد إلى جانب آخرين من قادة الحشد الشعبي العراقي."

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن ضربة أمريكية قتلت قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقالت الوزارة في بيان "هذه الضربة تهدف إلى ردع أي خطط إيرانية لشن هجمات في المستقبل"

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طهران