قتلى بضربة جوية استهدفت مركبتين للحشد الشعبي شمال بغداد

أفادت مصادر أمنية عراقية فجر السبت، عن ضربة جوية استهدفت مركبتين يشتبه بداخلها قيادات أمنية للحشد الشعبي في منطقة التاجي شمال بغداد

وأضافت المصادر، أن الضربة الجوية إستهدفت قافلة لفصيل عراقي، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص ، فيما ذكرت قناة "سي إن إن" الأميركية، بأن غارة أميركية استهدفت بعد منتصف الليل سيارات يشتبه أنه يتواجد بها شخصيات وقيادات عراقية مهمة على طريق التاجي في العاصمة بغداد.

وأكّد التلفزيون العراقي، صحة الأنباء عن استهداف آليات تضم قادة من الحشد الشعبي في التاجي شمالي بغداد، فيما أفاد مراسل قناة "الميادين" بأن طائرة مسيرة نفذت غارة على قافلة في منطقة التاجي .

وأشار مراسل "الميادين" إلى أنّ معلومات أولية تفيد بأن عدد القتلى في الغارة على التاجي 5 وقد يكون من بينهم شخصية مهمة.

وأضاف أنّ القافلة المستهدفة بالغارة في منطقة التاجي تعود لفصيل كتائب الإمام علي في الحشد الشعبي، مؤكدا بأنّه "لا صحة لاغتيال القيادي في الحشد شبل الزيدي".

ونفى إعلام الحشد الشعبي سقوط القادة الذين تم تداول أسمائهم على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات التي تداولت نبأ استهدافهم في التاجي.

 وجاء في البيان: "ننفي استشهاد القادة الذين تم تداول أسماءهم (شبل الزيدي، حامد الجزائري، رائد الكروي) على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات التي تداولت نبأ استهدافهم في التاجي".
 
وتؤكد المصادر الأولية حسب البيان، بأن "الغارة استهدفت رتلا لطبابة "الحشد الشعبي" قرب ملعب التاجي في بغداد".

ويهيب إعلام الحشد بتقصي واعتماد المعلومات من مصادرها الرسمية دون السماح للإعلام المضلل بتمرير أخباز كاذبة هدفها زعزعة استقرار البلد.

ويأتي ذلك بعد اغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد قوة القدس قاسم سليماني، أمس الجمعة، بقصف صاروخي أميركي قرب مطار بغداد الدولي.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات