ليبرمان: نتنياهو مستعد لفعل أي شيء لتجنب الملاحقة

أفيغدور ليبرمان

هاجم زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو قائلًا إن "نتنياهو مستعد لفعل أي شيء لتجنب الملاحقة القضائية".

وقال ليبرمان خلال ندوة ثقافية إن "نتنياهو يريد الحصانة ومستعد لفعل أي شيء لتجنب الملاحقة القضائية وحتى إن كان ذلك على حساب ائتلاف مع حماس".

وحول احتمال أن يعارض رئيس الكنيست يولي إدلشتاين إنشاء لجنة الكنيست للنقاش حول الحصانة قال ليبرمان "إذا فرض علينا أن ندخل معه في مواجهة، فليكن ذلك".

وعن طلب نتنياهو للحصانة قال ليبرمان: "للحصانة لن يكون تأثير على المستوى الانتخابي، ولكن من حيث المبدأ لها أهمية قصوى، أمل أن يتصرف زميلي رئيس الكنيست يولي أدلشتاين برسمية، الشيء الأخير الذي أريده هو الدخول في مواجهة معه، ولكن إن فرضت علينا سنخوضها، رئيس الكنيست هو القائم بأعمال رئيس الدولة، وآمل أن يتصرف كرجل دولة".

ومن المتوقع ان يعلن رئيس الكنيست يوم الاحد موقفه من تشكيل لجنة تناط بها مناقشة هذه المسالة ام لا، بعد ان يتسلم رسميا رأي المستشار القانوني للكنيست ايال يينون بهذا الخصوص.

وأضاف ليبرمان "الجنون اليوم مضاعف، من الواضح اليوم أن تحالف أزرق أبيض يسعى الى تشكيل ائتلاف مع الأحزاب اليمينية المتطرفة ’الحريديم’ ومع ’القائمة المشتركة’".

وأكد أن حزب "’يسرائيل بيتينو’ سيفعل كل ما هو ممكن لتشكيل ائتلاف صهيوني، يتكون من جميع الأحزاب الصهيونية، الأمر بيديكم وكل شيء يعتمد على عدد المقاعد التي سنحصل عليها في الانتخابات المقبلة".

وأضاف ليبرمان أيضا أن "هناك اتصالات بين الأحزاب اليمينة المتطرفة وتحالف أزرق أبيض، وفق ما أراه، المتدينون يجرون لقاءات غير محدودة مع غانتس في الشهر الأخير، وكل ما أسمعه في الكنيست من أعضاء الأحزاب اليمينية المتدينة هو أنهم لن يواجهوا أي مشكلة في الانضمام إلى ائتلاف مع أزرق أبيض، ولن يكون لدى الأخير مشكلة بأن يكونوا جزء من حكومته، وانا اعتقد انه سيشكل ذلك ضعفًا لدى الجانبين".

وردا على أقوال ليبرمان، كتب النائب عن "القائمة المشتركة"، عوفر كسيف، على حسابه على "توتير": " ليبرمان يواصل نشر الأكاذيب والتحريض علينا لأنه يرتعش في خوف. إنه يعلم أنه بحصول المشتركة على مقعدين إضافيين، سيعود ليبرمان لسابق عهده بلطجي وثرثار، حيث اعتاد ضرب الأطفال، فهو مدان وليس له مكانا بالسياسية الإسرائيلية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة