موقع عبري: جهات دولية تعمل للحفاظ على الإستقرار والهدوء في غزة

حدود غزة

كشف المراسل العسكري لموقع "واللا" العبري أمير بوخبوط مساء الخميس، النقاب عن استمرار محادثات التهدئة مع حركة حماس في قطاع غزة رغم حالة التوتر التي طرأت خلال ال24 ساعة الماضية.

وأوضح المراسل العسكري، والمقرب من الجيش الإسرائيلي، أن عملية التهدئة مع حماس تتحرك إلى الأمام، محذراً من تلكؤ إسرائيل في تنفيذ التزاماتها.

وأضاف، "في حال وجد يحيى السنوار(قائد حماس في قطاع غزة) تلكؤ أو أي تقصير في الالتزامات، لن يتردد في دهورة الحدود إلى أيام قتالية منفردة"، على حد زعمه.

وقال  بوخبوط:" الأوضاع على حدود قطاع غزة قابلة للإنفجار، لكن هناك جهات دولية تعمل للحفاظ على الإستقرار والهدوء، ومساعي التهدئة مع حماس بغزة."

هذا وتناولت قنوات عبرية مختلفة يوم الخميس، ما وصفوه تهديد من حركة حماس لإسرائيل، بأنها لن تتحمل خلال عام 2020 أن يستمر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وزعمت "القناة الثانية العبرية"، أن حركة حماس في القطاع، هددت بتغيير قواعد اللعبة خلال العام 2020، وأنها لن تسمح لإسرائيل بالتملص من تطبيق تفاهمات وقف إطلاق النار.

ووفقاً للقناة العبرية، حركة حماس عازمة على انهاء حصار غزة خلال العام الجاري، وستستخدم كل أساليبها من أجل ذلك.حسب موقع عكا للشؤون الاسرائيلية

وفي وقت سابق، قال آفي ديختر نائب وزير الجيش الاسرائيلي في تصريحات لإذاعة الجيش " إنه لن يتم حل مشكلة غزة بأي شكل من الأشكال دون تدمير البنية التحتية للإرهاب" على حد زعمه.

وقال خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في غزة في تصريحات نشرها موقع الحركة "إن حماس لن تقبل أن يكون عام 2020 كسابقه، ولن تقبل من الاحتلال حالة التملص والتردد في كسر الحصار."

ووجه التحية لأهالي في غزة وكل مكوناتها الذين حموَا واحتضنوا المقاومة، وصبروا وكانوا تاج عزتنا وكرامتنا، مؤكدًا أن غزة كانت وما زالت وستبقى شوكة في حلق الاحتلال، وبريق الأمل للشعب الفلسطيني، وبوابة الانتصار والحرية.كما قال

وقال عضو المكتب السياسي إنه" يجب أن ينتهي الحصار على غزة، ولن نقبل بحال من الأحوال أن يبقى شعبنا الفلسطيني يتضور جوعًا ويتألم، وعلى المحاصرِين أن يقرؤوا هذه الرسالة."

وأكد أن "حركة حماس جاهزة لأن تطرق كل الأبواب، وأن تفتح كل السدود بكل أشكال العمل حتى ينتهي الحصار، مشددًا أن "من حق شعبنا الفلسطيني عامة وشعبنا في غزة أن يعيش كريمًا عزيزًا على أرضه، وأن يأكل من يده، وأن يجلب قوته بعزة وكرامة."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة