جيش الاحتلال يقتل ثلاثة فلسطينيين على حدود قطاع غزة

قنابل انارة على حدود قطاع غزة

قتلت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، ثلاثة شبان فلسطينيين بزعم اجتيازهم لمنطقة السياج الحدودي الفاصل شرق قطاع غزة ومحاولة إلقاء عبوة ناسفة باتجاه قوات الجيش.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "رصدت قوات الجيش ثلاثة مشتبه فيهم اجتازوا السياج الأمني في جنوب قطاع غزة ودخلوا إلى منطقة وعرة في منطقة الحدود".

وأضاف "هرعت القوات إلى المكان وقامت بتطويق المنطقة وبأعمال تمشيط بحثًا عن المشتبه بهم"، وزعم أن الشبان الفلسطينيين "ألقوا عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية باتجاه القوات". وأكد أن جنود الاحتلال "أطلقوا النار باتجاه المشتبه بهم ورصدوا إصابتهم".

وأصاف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان لاحق، أن الشبان "تسسللوا إلى عمق 400 متر داخل الأراضي الإسرائيلية، في ظل حالة الطقس الصعبة".

 

من جانبه نقل المراسل العسكري للقناة  13 العبرية، عن مصارد في الجيش، أن ثلاثة شبان فلسطينيين تسللوا من قطاع غزة، ودخلوا مئات الامتار داخل حدود اسرائيل، حيث اشتبكت معهم قوة من كتيبة حورب ٥٢ من لواء كفير، وتم تصفيفتهم جميعا، فيما يقوم والجيش الاسرائيلي الان بتمشيط المنطقة .

وذكرت تقارير عبرية بأن جيش الاحتلال يجري في هذه الأثناء عمليات مسح للمنطقة التي استهدفتها مدفعية الاحتلال بواسطة الطائرات والمروحيات، للتأكد من "عدم وجود آخرين تسللوا إلى المكان"، فيما أكد المتحدث باسم الجيش عدم وجود أي خطر يهدد المستوطنات الإسرائيلية المحيطة.

وقال موقع "حدشوت 24" ان قوات الجيش الاسرائيلي قامت بتصفية ثلاثة شبان فلسطينيين، تسللوا من قطاع غزة بواسطة طائرات سلاح الجو،   فيما ذكرت القناة 13 العبرية بان المعلومات الأولية تشير إلى أن الفلسطينيين الثلاثة تسللوا للداخل وهاجموا قوة من الجيش ، وتم الرد عليهم.

وكانت قد ذكرت مواقع عبرية بان دبابة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار نحو 3 فلسطينيين تسللوا من وسط قطاع غزة نحو الداخل وتم تحديد إصابتهم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الحدودي أطلقت قذيفتين مدفعيتين وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب الشبان الثلاثة، مؤكدة أن مصيرهم ما زال مجهولا.

يتبع..

 

https://qudsnet.com/uploads/videos/2020/01/s4kJh.mp4

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة