نتنياهو يرحب بالدعوة التي قدمها بنس للحضور الأسبوع المقبل الى واشنطن

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالدعوة التي قدمها نائب الرئيس الأميركي مايك بنس للحضور الأسبوع المقبل الى واشنطن.

وقال نتنياهو لبنس "دعوة واشنطن هي تعبير عن السلام والأمن". وتمت دعوة نتنياهو إلى البيت الأبيض مع زعيم تحالف "كحول لفان" بيني غانتس يوم الثلاثاء المقبل قبيل كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب صفقة القرن التي سيتم الكشف عنها على الأغلب قبل اجراء الانتخابات الإسرائيلية. وأضاف نتنياهو "اقترحت على الرئيس ترامب أن يدعو غانتس لهذا الحدث، حتى لا نفوت هذه الفرصة التاريخية".حسب تقارير عبرية

وتابع "يتطلع الرئيس إلى منح إسرائيل السلام والأمن الذي تستحقه ويسرني تلقي دعوتك للحضور إلى واشنطن لمناقشة أفكارها وتعزيزها. نحتاج إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الإجماع وتحقيق السلام والأمن لإسرائيل".

من جهتها، جددت السلطة الفلسطينية، يوم الخميس، رفضها خطة السلام الأميركية بعد الاعلان عن دعوة القادة الاسرائيليين الى واشنطن لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط.

وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان "نؤكد مرة اخرى رفضنا القاطع للقرارات الاميركية التي جرى اعلانها حول القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، الى جانب جملة القرارات الامريكية المخالفة للقانون الدولي".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة