المالكي: أبو مازن سيدعو إلى اجتماعات عاجلة للقيادة فور إعلان البيت الابيض

رياض المالكي

  أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أن الرئيس محمود عباس (أبو مازن) سيدعو إلى اجتماعات عاجلة للقيادة لتحديد الاليات والقرارات التي سيتم اتخاذها فور إعلان البيت الابيض عن تتمة صفقة القرن.

وقال المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية يوم الاثنين، إن التحركات لمواجهة الصفقة ستكون واضحة المعالم، وتبدأ بدعوة وزراء الخارجية العرب إلى عقد اجتماع عاجل وطارئ لاسقاط ورفض صفقة القرن وتحديد الاليات لمواجهتها على عدة مستويات، مضيفاً أنه سيتم التحرك أيضا باتجاه منظمة التعاون الاسلامي وحركة عدم الانحياز وغيرها من المؤسسات الاقليمية والدولية.

وأشار المالكي إلى طرق باب الامم المتحدة، بالعودة إلى مجلس الامن بداية ومن ثم الجمعية العامة للامم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام، لافتا إلى العمل كذلك مع الاتحاد الاوروبي من أجل تفعيل موقف واضح وقوي من الاتحاد تجاه الصفقة.

وثمن المالكي التصريحات التي صدرت عن العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الاردني وأيضا وزير الخارجية ومن الامين العام لجامعة الدول العربية باعتبارها تؤكد الموقف العربي الموحد الصامد في مواجهة صفقة العار.

وفيما يتعلق بالحديث عن نية الرئيس الامريكي دعوة السفراء العرب للقائهم في واشنطن، قال المالكي إنه سيتم متابعة ذلك مع مكتب الجامعة العربية في واشنطن للوقوف على تفاصيل الموضوع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله