اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله14°
الخليل14°
غزة19°
القدس16°
رام الله14°
الخليل14°
غزة19°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

فعاليات فلسطينية في الوطن والشتات تنديدا بـصفقة القرن

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

خرج أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، مساء الثلاثاء، بمسيرات شعبية غاضبة شارك بها الآلاف، تنديدا بـ"صفقة القرن"، التي أعلنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وفي رام الله، تجمع آلاف المواطنين، على ميدان المنارة في المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترامب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن".

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني وحركة فتح بالتزامن مع اعلان الرئيس الاميركي   "صفقة القرن" دعم موقف القيادة من الصفقة، وأن" الشعب الفلسطيني سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية."

وتوجه المشاركون إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وفي نابلس، شارك الآلاف في وقفة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات والتصدي لـ"صفقة القرن"، مؤكدين التفافهم حول الرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق لـ"صفقة القرن".

وفي جنين، تجمع مئات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعم وتأييد للقيادة والرئيس محمود عباس (أبو مازن) ورفضهم لـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت.

كما شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، ورفضا للصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

وفي غزة، نظمت حركة "فتح" والفصائل، مساء الثلاثاء، مسيرة حاشدة في محافظة شمال غزة، دعما للرئيس محمود عباس ورفضا لـ "صفقة القرن".

وانطلقت المسيرة من وسط مخيم جباليا وجابت شوارع المخيم، ورفع المتظاهرون علم فلسطين وهتفوا بشعارات ترفض الخطة الأميركية.

وقال أمين سر حركة فتح في شمال غزة حاتم أبو الحصين: إن حركة فتح تنظم المسيرة اليوم تأكيدا على إلتفافها بشكل خاص والجماهير حول الرئيس محمود عباس ودعمها له.

وأضاف في تصريحات صحفية بأن الجماهير الفلسطينية تضع ثقتها في الرئيس الذي يكمل مسيرة الشهيد عرفات بالتمسك بالثوابت الفلسطينية على رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفق القوانين والشرعية الدولية.

وأكد أبو الحصين رفض الحركة للمشروع "الصهيو-أميركي الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وفي عمان، نظمت فعاليات شعبية وحزبية، اعتصاما أمام السفارة الأميركية في العاصمة الأردنية، رفضا لـ "صفقة القرن" التي أعلن عنها الرئيس ترمب.

وعبر المشاركون عن رفض الشعبين الأردني والفلسطيني لصفقة القرن، مؤكدين أن الأمة لا يمكن أن تتنازل عن فلسطين وعن القدس ومقدساتها، وأن هذه الصفقة ستسقط مهما بلغت قوة الدولة التي تقف خلفها.

ودعا المعتصمون الدول العربية إلى عدم التعاطي مع هذه الصفقة لأنها ستكون بمثابة هلاك ودمار للأمة إذا ما تم الموافقة عليها، وستسهم في المزيد من التوتر بالمنطقة.

واشاروا إلى أن الرئيس ترامب يسعى إلى المزيد من العبث بأمن واستقرار المنطقة، وعلى العالم أن يقف في وجه هذه الصفقة.

ورفع يافطات كتب عليها "سنسقط كل صفقاتكم، وندوس عليها"، و"فلسطين ليست للبيع"، "أميركا رأس الإرهاب"، وصفقتكم لن تمر.. تسقط صفقة القرن وعرابوها".

وفي ألمانيا، شارك أبناء الجالية الفلسطينية ونشطاء ومتضامنون، في وقفة احتجاجية امام مقر السفارة الاميركية في برلين، ضد ما تسمى "صفقة القرن".

ورفع المشاركون في الوقفة علم فلسطين، ورددوا الهتافات المنددة بالقرارات الاميركية المعادية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، مؤكدين رفض "صفقة القرن".

وأكدوا وقوفهم خلف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، في رفض "صفقة القرن" الهادفة إلى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

 

#صفقة القرن #فعاليات فلسطينية #مسيرات شعبية