نتنياهو يهدد بشن "عملية عسكرية" ضد قطاع غزة قبل انتخابات الكنيست

بنيامين نتنياهو

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشن "عملية عسكرية" ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة ، قبل انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع.

ونقلت القناة 13 العبرية عن نتنياهو قوله لرؤساء المجالس الإستيطانية الجنوبية: "من الممكن القيام بعملية عسكرية واسعة في قطاع غزة حتى قبل الانتخابات ، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع ".

ومنذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، عن خطة السلام الأميركية  "صفقة القرن" في الـ28 كم كانون الثاني/ يناير الماضي، كثّف المقاومون في قطاع غزة من إطلاق قذائف صاروخية وقذائف هاون وبالونات حارقة تجاه المستوطنات المحاذية.

وذكرت تقارير عبرية بأنه تم رصد سقوط عشرات البالونات المفخخة تجاه المستوطنات الواقعة في المنطقة المعروفة إسرائيليًا بـ"غلاف غزة".

وأفادت بأن الكثير من البالونات انفجر في الهواء، وتم إبطال مفعول ستة منها بعد سقوطها.

وقصفت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مواقع لحركة حماس في ساعة مبكرة فجر الأربعاء، وفق ما أعلن الجيش في بيان مقتضب، بدعوى الرد على إطلاق مقذوفات صاروخية وبالونات حارقة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة