اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

غانتس : القائمة المشتركة لن تكون جزء من حكومتي وسأعمل على تطبيق خطة ترامب

بيني غانتس

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

قال رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس ان "القائمة المشتركة" (التحالف الذي يضم أحزابا عربية) لن تكون جزءا من الحكومة التي سيقيمها ان نجح بالانتخابات .
وشدد غانتس في سياق حديثه حول خطة ترامب للسلام وعلى إمكانية تبادل أراضي ضمن الخطة ان :"ولا أي مواطن إسرائيلي، يهودي او عربي، لن ينتقل بالقوة الى ارض دولة أخرى". وقال في نهاية جولته ببلدات عربية ان "القائمة المشتركة لن تكون جزءا من الحكومة التي سيقيمها".

وقال غانتس خلال افتتاحه مقرالمجلس النسوي في المجتمع العربي ببلدة البعنة العربية شمال اراضي 48 :"بيني وبين القائمة المشتركة هناك خلافات عميقة بكل ما يتعلق في القضايا السياسية، القومية والأمنية التي تتعلق بدولة إسرائيل"
وتابع :"إسرائيل هي دولة يهودية وديموقراطية، الوحيدة في العالم التي يجب ان تدافع عن نفسها من أعداء خارجيين. لا يمكنها التسامح مع الإرهاب او الامتناع عن ادانته".

وتابع غانتس :"أوضحت هذا وأكرر اقوالي- لا أخاف الحديث مع أي جانب سياسي شرعي، لكن القائمة المشتركة لن تكون جزءا من الحكومة التي سأقيمها". وأضاف غانتس :"خلافي مع قيادتها على الجانب الأمني والقومي عميق، صعب وغير قابل للربط".
 كما تطرق غانتس الى إمكانية ان تقوم القائمة المشتركة بدعم الحكومة من الخارج- لكن مسؤولين كبار في "ازرق ابيض" قالوا بخصوص هذا انهم لن :"يضطروا للحصول على دعم القائمة المشتركة من الخارج، وأيضا لن يطالبوا بذلك".

وتعقيبا على تصريحات غانتس قال نتنياهو:"غانتس مستمر بتضليل الجمهور لأنه بدون دعم احمد الطيبي ، ايمن عودة والقائمة المشتركة في الكنيست غانتس لن يقيم حكومة".

وتطرق غانتس أيضا الى خطة ترامب للسلام وقال انه:"ينوي تطبيقها بالتنسيق مع جميع الأطراف بالمنطقة، ويرى بها حجر أساس هام". كما أوضح :"في الجولات التي قمت بها سمعت أيضا من الحديث مؤخرا عن نقل المثلت الى السلطة الفلسطينية. انا اريد ان ارفع الموضوع من المداولات والاقرار ان أي مواطن إسرائيلي ، يهودي او عربي لن ينتقل بالقوة الى منطقة بدولة أخرى".

 

#بيني غانتس #القائمة المشتركة #خطة ترامب