اتصل بنا أرسل مقال

القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
القدس14°
رام الله13°
الخليل13°
غزة18°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

نتنياهو لزوكربيرغ: فيسبوك يعمل ضد اليمين في إسرائيل

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يوم الأربعاء، مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ، مشتكيا له من أن الموقع يعمل ضد مرشحي اليمين في إسرائيل، بحسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن نتنياهو طلب من زوكربيرغ، "التعامل بشكل منصف وضمان نزاهة الانتخابات" المقرر أن تشهدها إسرائيل مطلع مارس/ آذار المقبل.

وخلال الانتخابات الأخيرة التي أجريت في سبتمبر/ أيلول 2019، علق "فيسبوك" مرتين نشاط حملة حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو، على منصته بعد نشرها استطلاعات بشكل يخالف القانون، وإرسالها بيانات للناخبين تقول "العرب يسعون إلى تدميرنا"، بحسب المصدر ذاته.

وقالت "هآرتس"، إن عناصر في اليمين الإسرائيلي تقول إن "فيسبوك" يتشدد حيالهم، ويعلق كثيرا من الحسابات المحسوبة على اليمين، بشكل يفوق ما يفعله مع حسابات أخرى موالية لليسار في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن زوكربيرغ، لم يتطرق إلى مزاعم نتنياهو، بل وعده بأن تكون شركته يقظة حيال هذه القضية.

ولدى ردها على تقرير الصحيفة الإسرائيلية، قالت متحدثة باسم فيسبوك: "نتواصل طوال الوقت مع زعماء من أنحاء العالم. لقد أكد مارك، خلال المكالمة، أن فيسبوك منصة مفتوحة لجميع الأفكار"، بحسب المصدر ذاته.

ويقود نتنياهو على رأس "الليكود"، كتلة اليمين في إسرائيل خلال الانتخابات المقررة في 2 مارس المقبل، في مواجهة تحالف "أزرق ـ أبيض" بزعامة بيني غانتس.

#بنيامين نتنياهو #"فيسبوك" #مارك زوكربيرغ #اليمين