نتنياهو حول القصف في سوريا: "ربما يكون ذلك سلاح الجو البلجيكي"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، إنه لا يشير الى إجراءات الجيش الإسرائيلي، وذلك ردا على التقارير التي ذكرت سقوط سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري ليلا في غارات إسرائيلية على دمشق.

وقال نتنياهو  في تصريحات بثتها قنوات عبرية تعليقا على القصف في سوريا "ربما يكون ذلك سلاح الجو البلجيكي".ولم تتبن إسرائيل شن هذا القصف.

وافاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني قتلوا في القصف الصاروخي ليل الخميس الجمعة قرب دمشق،. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل في الغارات الليلية سبعة مقاتلين، ثلاثة من الجيش السوري وأربعة من الحرس الثوري الإيراني"، مشيرا إلى أن القصف طال "منطقة المطار".

وأعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أنّ الدفاعات الجويّة السورية تصدّت مساء الخميس لصواريخ فوق سماء العاصمة دمشق مصدرها هضبة الجولان.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري قوله إنهّ ليل الخميس في الساعة 23,45 بتوقيت دمشق "تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان المحتل، وعلى الفور تعاملت معها منظومات دفاعنا الجوي وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة