بينيت: إسرائيل تمنح مزيدا من الوقت، كفرصة لحماس "لن نمنح أي سنتيمتر واحد لدولة فلسطينية"

قال وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت ان إسرائيل "تمنح مزيدا من الوقت، كفرصة لحماس لمواصلة الهدوء" لكن "في حال استأنفت أعمالها العدائية، قلت بالفعل، سيكون ربيعهم مؤلما جدا. لن أقول ماذا سيكون وكيف سيكون. الكرة في ملعبهم".

وأكد بينيت في المقابلة مع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية: "ان حماس سيتم اختبارها بالافعال، الجمعة الماضية اعلنوا انهم سيوقفون اطلاق البالونات، وحتى اليوم أوقفوا بالفعل اطلاق البالونات المتفجرة".

وشدد بينيت على ان القرارات الأخيرة بمنح عدد من التسهيلات لغزة جاءت بعد مشاورات امنية، مشددا على انه سيتم الغاؤها في حال خالفت حماس شروط التهدئة.

وأكد بينيت خلال المقابلة انه "لا يثق بحماس" لكنه بنفس الوقت "لا يريد جولة عسكرية "يضطر بها سكان جنوب إسرائيل النزول الى الملاجئ، لأن هذا حل غير مجدي، ويجب العمل بصورة صحيحة بالوقت والمكان المناسب، لكن في حال استنفذنا جميع الحلول، سيكون لهم ربيع مؤلم".

وحيال قضية استعادة الاسرائيليين المحتجزين لدى حماس قال ان "جميع الحلول والتصورات التي كانت في السنوات الخمس الأخيرة لاعادتهم فشلت" وانه بدوره من اليوم الثاني من توليه المنصب قام بتشكيل فريق عمل لتولي هذه المهمة.

وأشار بينيت الى ان إسرائيل باتت لا تعيد الفلسطينيين الذين يجتازون الحدود في محاولة لدخول إسرائيل، وتقوم باحتجازهم ومحاكمتهم حتى تستخدمهم كورقة مساومة.

وعلى صعيد متصل أكد وزير الجيش الإسرائيلي على ان المؤسسة الأمنية الإسرائيلية على أهبة الاستعداد ضد انتشار فيروس كورونا.

كما اكد بينيت معارضته إقامة دولة فلسطينية في اطار صفقة القرن، "لن نمنح أي سنتيمتر واحد لدولة فلسطينية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة