قناة "الغد": هنية سيزور موسكو الشهر المقبل للقاء المسؤولين الروس

كشفت قناة "الغد" الإخبارية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية سيقوم بزيارة إلى العاصمة الروسية "موسكو" بداية شهر مارس/أذار المقبل، للقاء المسؤولين الروس وبحث تطورات القضية الفلسطينية

وأفادت مصادر مطلعة لمراسل القناة في موسكو، أن الهدف من زيارة هنية، لإجراء محادثات مع مسؤوليين روس حول تداعيات ما يسمى صفقة القرن وتأثيرها على مستقبل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأكدت المصادر، أن هنية سيناقش خلال زيارته إلى روسيا ملف المصالحة الفلسطينية وامكانية اجتماع الفصائل الفلسطينية مرة أخرى في موسكو.

وكان نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، التقى أمس الثلاثاء قيادة حركة حماس خالد مشعل رئيس مكتبها السياسي السابق، وموسى أبو مرزوق عضو مكتبها السياسي، وسامي خاطر، في العاصمة القطرية الدوحة، حيث بحثوا التسوية الفلسطينية -الإسرائيلية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية، أمس الثلاثاء، “جرى خلال المباحثات تبادل متعمق للآراء حول مسألة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، وآفاق حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس القانوني الدولي، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية”.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قد انطلق من العاصمة المصرية القاهرة في نهاية العام الماضي، بجولة خارجية هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسا للحركة مايو/ أيار 2017.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - موسكو