المقاومة جاهزة في حال تمادى الاحتلال في عدوانه

سرايا القدس تعلن مسؤوليتها .. الجيش الاسرائيلي يعلن سقوط اكثر من 30 قذيفة صاروخية جنوب اسرائيل

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء الاحد، عن سقوط اكثر 30 قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة بمناطق جنوب اسرائيل وان "القبة الحديدية" تصدت لـ 12 منها.

 وقال ناطق باسم جيش الاحتلال بوقت سابق إن " صافرات الإنذار سمعت في مدينة عسقلان وفي المستوطنات الإسرائيلية داخل مناطق غلاف قطاع غزة.

وابلغ مجلس اشكول الاقليمي عن سقوط عدد من القذائف في مناطق مفتوحة ، دون التسبب بأضرار، فيمت أعلنت بلدية عسقلان عن فتح الملاجئ العامة في انحاء المدينة وعن الغاء الفعاليات والاحداث.

وقال المحلل الإسرائيلي بصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، يوسي يهوشع، إن وابلا من الصواريخ انطلق من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" بأن رئيس بلدية سديروت، أمر السكان بالمستوطنة بالبقاء بجوار الأماكن الآمنة والملاجئ، في أعقاب اطلاق الصواريخ من غزة.

وأفادت قناة "كان" العبرية بأن شرطة الاحتال الإسرائيلي، قررت تعزيز قواتها في مستوطنات غلاف غزة، فيما لحقت أضرار بمركبات جراء إطلاق 4 صواريخ على عسقلان في وقت لاحق.حسب القناة 12 العبرية.

وقالت القناة 12  بلدية عسقلان أعلنت فتح الملاجئ وإلغاء أي فعاليات".

وحسب القناة ، فان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يجري في هذه الأثناء مع وزير جيش نفتالي بينيت، جلسة مشاورات أمنية، بمقر وزارة الجيش بالكرياة، في تل أبيب.

وذكر موقع "حدشوت بتاخون سدي" بان 4 صواريخ أطلقت قبل قليل من قطاع غزة وسقطت في مناطق مفتوحة في عسقلان، ومنذ الصباح أطلق حوالي 30 صاروخا من غزة، القبة اعترضت 12.

 وقالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين إنها "تبارك الرد الذي نفذته المقاومة ردا على الجريمة التي ارتكبها العدو صباح اليوم بحق المجاهد في سرايا القدس الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجثمانه الطاهر" .

وأكدت الحركة في بيان لها، مساء الأحد، على أن "المقاومة جاهزة وفي حالة استنفار في حال تمادى الاحتلال في توسيع عدوانه ومستعدة للرد عليه. "

وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي في بيان مقتضب مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الاسرائيلية وذلك "رداً على اغتيال الشهيد المجاهد محمد الناعم والتنكيل بجسده".

وقالت سرايا القدس في بيانها "سنرد على أي عدوان وإن عدتم عدنا."

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قتل شاب فلسطيني وأصاب آخرين، قرب السياج الحدودي جنوب قطاع غزة، حيث توغلت دبابة وجرافة إسرائيلية شرق مدينة خان يونس، وأعدمت الشاب عبر دهسه بالجرافة والتمثيل بجثته ومن ثم سحبته واحتجزت جثته.

وزعم جيش الاحتلال، أنه رصد قوة عسكرية فلسطينية على حدود القطاع، قائلا: إن "فلسطينيين اثنين اقتربا من السياج الحدودي جنوب القطاع، وزرعا عبوة ناسفة بالقرب من السياج".

ومن جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد محمد علي الناعم (27 عامًا)  وقال المتحدث باسم سرايا القدس المسلح لحركة الجهاد الإسلامي إن "اختراق وتوغل آليات العدو واستهدافها لأحد مجاهدينا داخل قطاع غزة بشكل وحشي ومجرم هو عدوان واضح يجب على العدو أن يتحمل نتائجه".

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة