جنرال إسرائيلي يلتقي العمادي وملادينوف لمناقشة الأوضاع في غزة

ذكرت تقارير عبرية، يوم الأربعاء، بأن الجنرال الإسرائيلي كميل أبوركن، منسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية إلتقى، أمس الثلاثاء، في القدس المحتلة، بالمبعوث القطري محمد العمادي، ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وقالت قناة i24NEWS إن"هذا اللقاء يأتي بعد أسابيع من زيارة رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيلي للدوحة، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين"، فيما تلعب قطر دور الوساطة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، تماما كما مصر والأمم المتحدة.

وحسب القناة "بادر أبوركن إلى هذا الاجتماع الثلاثي، الذي ناقش جولة التصعيد الأخيرة بين إسرائيل والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وسبل إعادة الهدوء إلى جنوب إسرائيل. "

ونقل المبعوث القطري ومبعوث الأمم المتحدة الرسائل المُتبادلة بين إسرائيل وحركة حماس. وأفادت الإذاعة العبرية الثلاثاء، بأن حماس قد بعثت برسالة إلى إسرائيل بواسطة الوسطاء، تطالب فيها إسرائيل بإزالة القيود المفروضة على حركة المرور في معبري "بيت حانون" (إيرز) للمسافرين، و"كرم أبوسالم" للبضائع بين القطاع وإسرائيل، وأيضا إزالة القيود المفروضة على مساحة الصيد، التي يبلغ طولها 15 ميلًا وأغلقتها إسرائيل تمامًا. كما تطالب حماس إسرائيل، بالسماح لآلاف التجار والعمال من غزة، بالعودة إلى العمل في إسرائيل. وفق الإذاعة

ويواصل الوسطاء العمل مع الجانبين، لاستعادة الاستقرار بين قطاع غزة وإسرائيل. وذكرت مصادر فلسطينية، أن إسرائيل لم تربط رفع العقوبات المفروضة على غزة خلال جولة التصعيد الأخيرة، بإيقاف البالونات التي يُطلقها الفلسطينيون من القطاع. كما ذكرت الإذاعة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة