اتصل بنا أرسل مقال

القدس25°
رام الله24°
الخليل24°
غزة25°
القدس25°
رام الله24°
الخليل24°
غزة25°
4.54جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.54
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.27

نتنياهو : إسرائيل على أعتاب انتخابات رابعة في حال فشل "معسكر اليمين"

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

رجح رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولاتيه بنيامين نتنياهو، أن يكون النظام السياسي في إسرائيل على أعتاب انتخابات رابعة، في حال فشل "معسكر اليمين" الذي يقوده في الحصول على أغلبية برلمانية تتيح له تشكيل حكومة جديدة، وذلك قبل 48 ساعة على انطلاق انتخابات إسرائيلية هي الثالثة في أقل من عام.

وشدد نتنياهو في تصريحات بثتها مواقع عبرية ، مساء السبت، على أنه لن يشارك في حكومة وحدة مع "ازرق ابيض"، معتبرا أن رئيس قائمة "ازرق ابيض"، بيني غانتس، ليس شريكا سياسيًا لمعسكر اليمين، وأن فرص تشكيل حكومة وحدة بناء على اتفاق تناوب بينهما على منصب رئاسة الحكومة، لم تعد قائمة.

وعن فرص تشكيل حكومة مقبلة، لخص نتنياهو المشهد السياسي في إسرائيلي بثلاثة سيناريوهات؛ الأول: حكومة يمين برئاسته، والثاني: حكومة وصفها بـ"اليسارية" يشكلها "ازرق ابيض" وتضم أفيغدور ليبرمان وتحالف "العمل - ميرتس - غيشير"، وتستند إلى القائمة المشتركة، والسيناريو الثالث يتمثل بانتخابات رابعة.(الأول) حسب الترتيب الذي أورده نتنياهو

وحول إمكانية عودة ليبرمان إلى أحضان معسكر اليمين، قال نتنياهو: "ليبرمان سيذهب مع غانتس، الذي يذهب مع العمل وميرتس، اللذان يذهبان مع المشتركة، لقد بات يساريًا"، وأضاف "هو (ليبرمان) بنفسه أكد أنه لن يشارك بحكومة وحدة أو حكومة ليكود". ووصفه بـ"مُفشل متسلسل للحكومات اليمينية".

 

#اسرائيل #انتخابات #بنيامين نتنياهو #الكنيست

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية