اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة21°
القدس19°
رام الله18°
الخليل18°
غزة21°
4.63جنيه إسترليني
4.69دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.32دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني4.69
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.32

الشؤون المدنية توضح علاقة سكان غزة بجواز السفر عند عبور "إيرز"

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

نفى وكيل وزارة الشؤون المدنية بقطاع غزة صالح الزق، علاقة سكان قطاع غزة بإجراءات الاحتلال الاسرائيلي على معبر بيت حانون "ايرز" بضرورة احضار جواز السفر عند العبور، مشدداً على أن هذا الاجراء ينطبق فقط على القادمين من خارج القطاع عبر معبر رفح للتأكد من عدم زيارتهم للدول الموبوءة بفيروس كورونا.

وقال الزق في حديث لاذاعة "صوت الأقصى" المحلية، يوم الأحد، إن "هذا الاجراء هو قرار اسرائيلي طُبق على كافه معابر الاحتلال للتأكد من ان احداً من المواطنين لم يدخل من رفح البري او الجسر او مطار اللد كان قد زار الدول الموبوءة بفيروس كورونا وذلك كاجراء احترازي للوقاية من المرض".

وأوضح الزق أن  كل مواطن في غزة سواء كان  تاجر أو مريضاً وغيره، لا يحمل جواز سفر او جوازه منتهي الصلاحية يُسمح له بعبور حاجز "ايرز" بشكل طبيعي دون إي معوقات لذلك.

وأشار وكيل وزارة الشؤون المدينة، الي أن  الجواز مطلوب فقط لمن لديه جواز سفر ساري المفعول كإجراء اسرائيلي وقائي للتأكد من ان صاحبه لم يكن في إحدى البلدان الموبوءة بفيروس كورونا.

ونوه الوكيل الزق الي أنه  ليس مطلوباً من اي مواطن في قطاع غزة لا يحمل جواز او جوازه منتهي الصلاحية ان يحصل على جواز سفر جديد.

وأكد أن هذه الاجراءات طُبقت على جيمع حواجز ومعابر الاحتلال وليس"ايرز"، وقال "طلبنا من الجانب الاسرائيلي تطبيق نفس القرار على القادمين لغزه ان كان اجنبيا او اسرائيليا او فلسطينيا والعكس للتأكد من أن هؤلاء غير قادمين من الدول الموبوءة بالمرض.

ونشر الاحتلال الاسرائيلي عبر صفحة المنسق يوم أمس السبت خبراً مفاده، بأن على سكان قطاع غزة اصطحاب جوازات السفر عند العبور لمعبر بيت حانون"ايرز"  كإجراء احترازي للوقاية من" فيروس كورونا" وهو ما فُهم خطأً عند الكثير من مواطنين قطاع غزة وخاصة فئة التجار واعتبروه عبئ مالي إضافي عليهم.

#قطاع غزة #الاحتلال الاسرائيلي #ايرز #بيت حانون #معابر

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية