ضهير يستقبل وفداً من وزارة الصحة برام الله ويطلعه على الحجر الصحي بمعبر رفح البري

أستقبل نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية لشئون الصحة العامة بقطاع غزة د.مجدي ضهير مساء الاحد، وفداً من وزارة الصحة برام الله ،يضم كلا من مدير عام الشؤون الإدارية نزار مسالمة و مدير عام الرعاية الصحية الأولية د.كمال الشخره و د.طارق الحواش مسؤول مركز الحجر الصحي في محافظة اريحا و د.فتحي ابو ورده مستشار وزيرة الصحة .

وأطلع ضهير الوفد على الإجراءات المتعلقة بـ “فيروس كورونا “ْ بما فيها مركز الحجر الصحي الذي أقامته وزارة الصحة بغزة في معبر رفح لاستضافة القادمين من الصين والدول التي انتشر مرض “كورونا ” والمكون من 52 غرفة بكامل تجهيزاتها الفندقية والصحية الاحترازية.

وبين ضهير للوفد متابعة وكيل وزارة الصحة د.يوسف ابو الريش و مدير عام الرعاية الصحية الأولية د.مدحت عباس و جميع الدوائر المعنية عن كثب كافة التجهيزات والاجراءات التي يتم اتخاذها مع العائدين من الصين والدول التي انتشر فيها الفيروس.

و جدد ضهير تأكيده على انه لم يتم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة حتى الآن.

IMG-20200301-WA0122.jpg

ونشرت الصحة في غزة  مراحل التعامل الصحي في مواجهة "فيروس كورونا" الجديد أو أي وباء:


المرحلة الأولى
هي مرحلة ما قبل تسجيل حالات مرضية وهي مرحلة الاستعداد والتجهيز على كافة المستويات

المرحلة الثانية
هي مرحلة تسجيل حالات بين العائدين من الدول الموبوءة  يجب العمل على عزل الحالات وعلاجها ومحاولة منع دخول حالات جديدة ورصد ومراقبة المخالطين بشكل حثيث.

المرحلة الثالثة
هي مرحلة تسجيل حالات محلية المنشأ وفيها يجب عزل المرضى وعلاجها وتكثيف رصد المخالطين وحجرهم منزليا وفحص جميع من يعاني من أعراض تنفسية شديده مخبريا.

المرحلة الرابعة
وهي تفشي المرض محليا وفيها تمنع التجمعات وتغلق المدارس وطبعا الاستمرار في إجراءات المرحلة الثالثة.

IMG-20200301-WA0119.jpg

 

IMG-20200301-WA0117.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة