المؤسسات التعليمية في غزة تعلق العمل التزاما بقرار الرئيس

الجامعة الإسلامية

أعلن عدد من المؤسسات التعليمية في قطاع غزة، يوم الجمعة، تعليق العمل داخل مبانيها لفترات متفاوتة، التزاما بقرار الرئيس محمود عباس (أبو مازن)، إعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية مدة شهر، لمواجهة فيروس كورونا.

وأفادت جامعة القدس المفتوحة، في بيان بتعليق الدوام في كافة الفروع التابعة لها، حرصا منها على سلامة الطلاب والعاملين، والتزاما بالقرارات الرسمية.

وفي السياق، أعلنت جامعات "الاسلامية" و"غزة" و"الأقصى" و"فلسطين" و"الأزهر" و"الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا" "الإسراء" ، والمعاهد الأزهرية، في بيانات منفصلة، تعليق دوامها الأكاديمي والإداري، للسبب ذاته.

وإضافة إلى ذلك، أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في بيان، تعليق الدوام في المدارس التابعة لها بقطاع غزة، يوما واحدا، كإجراء احتياطي.

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت، في تصريحات صحيفة، إنهم يتابعون عن كثب موضوع تعطيل الدراسة مع الجهات الرسمية.

وبين ثابت، أن الوزارة ستبت في قرار تعطيل الدراسة في المدارس والمعاهد الحكومية، مساء الجمعة.

والخميس، قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، في كلمة متلفزة، إن الرئيس عباس، "أصدر مرسوما بإعلان حالة الطوارئ لمدة شهر، لمواجهة خطر فيروس كورونا".

وفي اليوم نفسه، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 7 إصابات بالفيروس في محافظة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بعد اختلاطهم بوفد يوناني.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة