ثورة المستحيل والفجر العنيد

بقلم: علي بدوان

علي بدوان

غلاف كتاب ابو انس 1



 

يَطُلُ علينا الأخ عبد الرزاق خليل (أبو انس) بكتابه الجديد المعنون بــــ : ثورة المستحيل والفجر العنيد. مُستعرضاً به، وبالمعلومات، والتحليل، وصولاً للإستنتاجات، مسيرة العمل الوطني الفلسطيني، وتحديداً مسيرة حركة فتح التي اتتمى اليها منذ سنوات طويلة. بدءاً من (معسكر الهامة) الذي كان يقوده الشهيد أبو علي اياد، وصولاً للوقت الراهن.

الكتاب يتوقف عند منعطفات رئيسية، حكمت مسارات حركة فتح، ومختلف القوى الفلسطينية، والإطار الوطني الأوسع المتمثل بمنظمة التحرير الفلسطينية، التي اصبحت بعد العام 1968 بمثابة الإطار الإئتلافي الذي توحدت القوى الفلسطينية تحته.

إن استعراض مواقف شخصيات قيادية في حركة فتح، شخصيات مؤسسة للحركة، على متن وصفحات الكتاب، أمر هام، عندما يتم التطرق الى تلافيف ودواخل البيت الفتحاوي، والفلسطيني عموماً، من قبل الكاتب الذي عايش عدد لابأس به من تلك القيادات بالعمل اليومي، سنوات النهوض الفلسطيني، في الشتات، ابان العمل الفدائي المسلح من الخارج باتجاه فلسطين.

وبالمختصر، الكتاب يُشكل اضافة للمكتبة الوطنية الفلسطينية، الى جانب كل الكتب والمطبوعات التي أرّخت لمسار العمل الوطني الفلسطيني، ولتاريخ القوى الفلسطينية، بمختلف الوانها السياسية والفكرية الأيديولوجية.

قراءة علي بدوان

غلاف كتاب ابو انس

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت