سلطة الترخيص: استمرار سريان مفعول رخص المركبات المنتهية حتى 5 نيسان

قال مدير عام سلطة الترخيص في  وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية  يحيى عكوبة، إنه تقرر اعتبار رخص المركبات التي انتهي سريانها بتاريخ 5 آذار/مارس من العام الجاري وما بعد، سارية المفعول بشكل استثنائي حتى 5 نيسان/إبريل القادم، طالما كانت بوليصة التأمين سارية المفعول، على أن يتم فحص المركبة من قبل "الدينمومترات" وختمها بشهادة صلاحية للسير على الطريق خلال فترة التمديد الممنوحة لحالة الطوارئ.

وأوضح عكوبة في بيان، يوم الثلاثاء، أن هذه القرارات تأتي نتيجة إعلان حالة الطوارئ التي اتخذتها دولة فلسطين، لمكافحة انتشار فيروس "كورونا"، وبناء على الصلاحيات المخولة من قبل وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، وبعد التوافق والتنسيق مع شرطة المرور، وتسهيلاً على المواطنين وللمصلحة العامة.

وأكد أن رخص القيادة الشخصية التي انتهى سريانها بتاريخ 5 آذار/مارس من العام الجاري وما بعد، تعتبر سارية المفعول بشكل استثنائي لغاية 5 نيسان/أبريل المقبل، خلال حالة الطوارئ.

وأضاف، "تعتبر كافة تصاريح المركبات التي تحمل اللوحة الصفراء، سارية المفعول دون الحاجة لمراجعة سلطة الترخيص خلال حالة الطوارئ ولا داعي لذهاب المواطنين الى مديريات النقل والمواصلات للترخيص".

وشدد عكوبة على ضرورة التزام جميع المواطنين بقرارات وزارة النقل والمواصلات بالخصوص، لافتا إلى أن ما ورد يخضع للتقييم أولا بأول في ضوء مستجدات حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد.

89771940_3694134623989838_8511845377819803648_n

المصدر: -