مانة سر اللجنة التنفيذية ل م ت ف تصدر كتيب ( المرأة ومسيرة كفاح مستمرة على طريق الحرية والتحرير )

عريقات يكرم المراة بمناسبة يوم المرأة العالمي

كرم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المرأة العاملة من خلال تكريم الدكتورة حنان عشرواي و عدد من موظفات دوائر منظمة التحرير الفلسطينية ، بإرسال هدايا رمزية لهن ، حيث تم إلغاء حفل التكريم نتيجة لحالة الطوارئ . .

وتناول  كتيب أصدرته أمانة السر بهذه المناسبة  نضال المرأة الفلسطينية وكفاحها ومسؤولياتها منذ نشأت منظمة التحرير في العام 1964 حتى يومنا هذا ، من حيث مشاركتها في دورات المجلس الوطني الفلسطيني منذ النشأة  حتى تاريخه ، كما تضمن  الكتيب العديد من المعلومات والبيانات الخاصة بمشاركة المرأة الحياة السياسية ومساهماتها الفاعلة في جميع المستويات في صنع القرار .

وخاطب  عريقات المرأة  في مقدمة الكتيب قائلا  " المرأة الفلسطينية تستحق الحياة وتستحق المساواة وتستحق التقدير ، لأنها أولا إنسان ولأنها أيضا تجسد جميع أنواع النضال والصمود في مواجهة مختلف نواحي الظلم المركب الذي تعاني منه .

فهي تواجه ظلم وقمع وعنف الاحتلال ، كما تواجه محاولات الإقصاء والتهميش والتمييز في مجتمع تحاول فيه بعض القوى   والتقليدية تجريدها من حقوقها وطموحاتها ومكانتها الطبيعية في مجتمع يدرك أهمية العيش بكرامة وحرية وعدالة .

مستمرة هي  في مسيرة الكفاح على طريق الحرية والتحرير ، وتستمر جنبا  إلى جنب مع الأب والأخ والزوج والحفيد ، ومستمرة  في مسيرة الكفاح في مجالات الحياة كافة أينما ذهبت، وأينما نظرت، وجدتها في ساحات الكفاح والنضال ، إنها الشهيدة الخالدة،  إنها الأسيرة الماجدة والجريحة الباسلة والطبيبة الماهرة والمعلمة والمربية  المتفانية.

وفي ساحات الأعمال متميزة في حقول الزراعة والاقتصاد والإدارة ،  جاهدة على طاولة اللجنة التنفيذية واللجان المركزية ، و المكاتب السياسية لفصائل العمل السياسي والوطني ، في المجالس الوطنية والمركزية والتشريعية ، إنها الغالبية من الطلبة المتميزة في  الجامعات في مختلف التخصصات،  الخبيرة في مجالات العلوم والثقافة والآداب والفنون والتخطيط والأبحاث.

مع كل هذه الاستمرارية، إلا أن الطريق لا زال طويلا لترجمة قوانيننا والتزاماتنا على ارض الواقع ، دعما  لحقوق المرأة والمساواة والشراكة، لذلك  لابد لنا من الارتقاء إلى مستوى ما قدمته وما سوف تقدمه المرأة الفلسطينية ، في مجالات الحياة كافة،  الطريق لا زال طويلا،  ولكن علينا الاستمرار في العمل لتحقيق هدفنا المنشود بإرادة وعزم عاليين .

    هذا وكانت أمانة سر اللجنة التنفيذية قد قامت بإلغاء حفل تكريم موظفات منظمة التحرير الفلسطينية بسبب الأوضاع الراهنة الناتجة عن حالة الطوارئ في سبيل محاصرة ومحاربة انتشار أنفلونزا كورونا ،وتمنى عريقات  الشفاء للمصابين وان يجتاز شعبنا هذه المحنة بقوة وصلابة ، كما عودنا دوما .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا