مجلس جامعة الأقصى يؤكد التزام الجامعة بالمرسوم الرئاسي بخصوص حالة الطوارئ

جدد مجلس جامعة الأقصى بغزة التأكيد على التزام الجامعة بالمرسوم الرئاسي بخصوص حالة الطوارئ وتعليمات الحكومة الفلسطينية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الخصوص.

جاء ذلك في بيان صدر عن اجتماع عقده مجلس جامعة الأقصى يوم الثلاثاء للوقوف على أخر المستجدات في الوطن، في ظل حالة الطوارئ السارية وفقاً للمرسوم الرئاسي الصادر عن الرئيس محمود عباس وما تبعه من إجراءات الحكومة والتي أعلنها رئيس الوزراء بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ، واستكمالاً لما تم الإعلان عنه مسبقاً ضمن خطة الطوارئ التي اعتمدتها الجامعة بمواجهة أزمة انتشار مرض كورونا.

وأعلن المجلس عن تشكيل لجنة عليا برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة للمتابعة والاشراف على عمل اللجان الفرعية المتخصصة التي تم تشكيلها لإدارة الأزمة خلال فترة الطوارئ.

وأكد التوجه نحو تفعيل وتنشيط التعليم عن بُعد وتوظيف كافة وسائل التكنولوجيا المتاحة للتواصل مع الطلبة خلال فترة الأزمة، وتجميد كافة الأنشطة والفعاليات الجامعية ذات الطابع الجمعي سواءً داخل حرم الجامعة أو خارجها.

كما أكد بأن الجامعة وضعت كافة امكانياتها الأكاديمية واللوجستية لخدمة المجتمع والمساهمة في التغلب على أزمة انتشار مرض كورونا، فيما سيتم الإعلان عبر موقع الجامعة وصفحاتها الإلكترونية عن أي مستجدات تتخذها لجان الطوارئ المشكلة كل حسب اختصاصه.

89257619_586856191908962_3903504632109858816_n


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة