دعت أئمة المساجد للتضرع إلى الله والقنوت في الصلوات

الأوقاف بغزة تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة وباء كورونا

عقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينية بقطاع غزة عبد الهادي الأغا، اجتماعًا طارئًا ضم كافة المديرين العامين بالوزارة ومدراء المديريات والدوائر، وذلك بهدف بحث سبل مواجهة وباء كورونا والوقاية منه، في إطار العمل التكاملي مع المؤسسات والجهات المختصة في القطاع.

وأكد الأغا خلال اللقاء أن وباء كورونا تطور بشكل ملحوظ، مما يستدعي قيام كل الجهات بدورها للحد والوقاية منه كل حسب اختصاصه، مشددًا على دور وزارة الأوقاف المهم في هذا الإطار من خلال المنابر والوعاظ والخطباء وكافة الوسائل التي تمتلكها.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة تجنيد جميع العاملين لمتابعة التعليمات الصادرة عن الوزارة بخصوص المساجد وتعقيمها بالتعاون مع روابط المساجد في المناطق، والاتصال المباشر بالأذنة بهذا الخصوص.

وأضاف: "مطلوب من جميع الوعاظ والخطباء وأئمة المساجد العمل على تثبيت الناس وربطهم بالله تعالى، بالتضرع لله والقنوت بالصلوات"

وتابع: "من الضروري إصدار موقف شرعي بشكل مستمر، وفق ما تقتضيه الضرورة والحاجة".

وخلال الاجتماع قررت الوزارة تفعيل لجنة الطوارئ العليا، ولجان الطوارئ في المديريات بحيث تكون في حالة انعقاد دائم لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لمواجهة هذا الوباء ومتابعة التطورات لحظة بلحظة.

الأوقاف تدعو أئمة المساجد للتضرع إلى الله والقنوت في الصلوات

وفي بيان منفصل، دعت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة الأئمة في المساجد كافة، إلى التضرع إلى الله تعالى والقنوت في الصلوات بأن يقي شعبنا وأمتنا والبشرية جمعاء من الأوبئة والأمراض، وأن يرفع البلاء ويحفظ العباد من وباء كورونا، وأن يشفي المرضى والمصابين.

ونوهت الوزارة إلى ضرورة عدم الإطالة في الدعاء، والدعاء بالأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم التي دعا بها في مثل هذه النوازل والملمات.

وطالبت الأوقاف جميع الوعاظ والخطباء وكذلك الأئمة بضرورة العمل على تثبيت الناس وربطهم بالله تعالى عبر المواعظ القصيرة والمختصرة.

88228511_515170892722657_7791072633449086976_n


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة