ولويل يدعو لتحويل أزمة كورونا الى فرصة لصالح المنتج الوطني

اعتبر رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل أن مواجهة وباء كورونا وفق خطة الطوارئ والإجراءات الحكومية الوقائية تعد أزمة وفرصة لتعزيز التحولات الاقتصادية الوطنية المنشودة.

ودعا ولويل في تصريح صحفي يوم الأربعاء الحكومة والقطاع الخاص لتحويل أزمة الوباء الى فرصة وطنية لتعزيز المنتجات الوطنية لاسيما في مجالات الغذاء والمنظفات والأدوية.

وأكد ولويل أن الشعوب العظيمة حولت أزماتها الى فرص حقيقية لجهة تعزيز طموحاتها وتطلعاتها، والشعب الفلسطيني من الشعوب الفاعلة التي تستطيع تحويل هذه اللحظة الوطنية الفارقة الى تحدي وطني لصالح المكتسبات والحقوق الوطنية.

وشدد ولويل أن هذه الظروف الخطيرة كشفت معدن شعبنا وقدرته على التضامن والتعاون لتجاوز محنة الوباء الصحي وهو أمر يشكل مدخل حقيقي لتعزيز المنتجات الوطنية وتطوير مواصفاتها وفق أفضل المعايير العالمية وهو أمر ليس بعيدا عن قدرة شركاتنا التي انتصرت على كل العقبات والمحن.

وطالب رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الشركات الوطنية للمساهمة حسب قدراتها وتقليص هامش الربحية مع الحفاظ على جودة المنتجات في مواجهة هذا التحدي الصحي لينجو شعبنا بأقل الأضرار من هذه الأزمة العابرة بإذن الله.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله