اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة16°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

تأكيدا لما نشرته "قدس نت" ..الأمين العام للأمم المتحدة يعين فيليب لازاريني مفوض عام للأونروا

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

تأكيدا لما نشرته "وكالة قدس نت للأنباء" مطلع مارس الجاري، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ، بعد مشاورات مع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) ، عن تعيين فيليب لازاريني من سويسرا مفوضًا عامًا جديدًا للوكالة.  

وأعرب الأمين العام عن تقديره وامتنانه لكريستيان سوندرز الذي سيواصل العمل كمفوض عام بالنيابة حتى يتولى لازاريني هذا المنصب. حسب بيان صدر عن وكالة الأمم المتحدة اطلعت عليه "وكالة قدس نت للأنباء"

وأضاف البيان "يجلب لازاريني إلى المنصب أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة في مجال المساعدة الإنسانية والتنسيق الدولي في مناطق النزاع وما بعد النزاع في الأمم المتحدة ، ولجنة الصليب الأحمر الدولية والقطاع الخاص."

وحسب البيان: منذ عام 2015 ، شغل فيليب لازاريني منصب نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للبنان في مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان (UNSCOL). وقبل هذا المنصب ، كان نائب الممثل الخاص للأمين العام والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للصومال (2013-2015).

انضم لازاريني إلى الأمم المتحدة في عام 2003 وخدم المنظمة بمختلف القدرات ، بما في ذلك نائب المدير ، شعبة التنسيق والاستجابة بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ، ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والصومال وأنغولا وكمنسق منطقة لمكتب أوتشا في العراق. قبل انضمامه إلى الأمم المتحدة ، عمل كرئيس للتسويق في الاتحاد Bancaire Privée في جنيف ، وعمل لمدة عشر سنوات مع اللجنة الدولية بصفته نائب رئيس الاتصالات ورئيس بعثة اللجنة الدولية في رواندا وأنغولا وسراييفو وبصفته باللجنة الدولية للصليب الأحمر مندوب في جنوب السودان والأردن وغزة وبيروت.

تخرج لازاريني بدرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوشاتيل ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لوزان. انه متزوج ولديه أربعة أطفال.

 

#الأونروا #فيليب لازاريني