المركز الحكومي في غزة: لم تسجل أي إصابة بـ"كورونا"- توفر مخزون كافي من المواد والسلع الأساسية

طمأن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة الأهالي بأنه لم يتم تسجيل أي إصابة حتى الآن داخل القطاع بفيروس "كورونا".

جاء ذلك خلال الايجاز الصحفي اليومي الذي عُقد بمدينة غزة، مساء الخميس، وتحدث خلاله رئيس المكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف والمتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة والمتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم.

 وجدد مركز الإعلام والمعلومات العهد  بعدم إخفاء أي معلومة أو التستر على أي حالة في القطاع قائلا :"سنضعكم دائماً في صورة المستجدات المتعلقة بالمرض والإجراءات الاستباقية للوقاية منه".

وأكد المركز على أن وزارة الصحة في قطاع غزة هي الجهة الوحيدة التي يمكن أخذ المعلومات منها بشأن فيروس كورونا، في حين شدد على ما جاء في بيان النيابة العامة الذي أكد على" الحزم في مواجهة مروجي الإشاعات بشأن كورونا."

وحول الحركة على المعابر ، ذكر المكز الحكومي بأنه "تم وصول اليوم 215 عائد لغزة عبر معبر رفح و 62 عبر حاجز بيت حانون وجرى تحويلهم للحجر الصحي، وجرى تجهيز مركز حجر بمدينة غزة إضافة لمركز طبي خاص بأصحاب الحالات الصحية، فيما تم تحويل 226 حالة مرضية إلى مركز الحجر الصحي في قيزان النجار في خانيونس."

وأشار إلى أن عدد مراكز الحجر الصحي ارتفع إلى 14 مركزاً على مستوى قطاع غزة، مجهزة بكافة المستلزمات المطلوبة، مشددا على أن قرار الحجر الصحي الإلزامي يطبق على جميع العائدين ولا يوجد أي استثناء بالخصوص.

وقال "نؤكد أن قيادات وشخصيات وطنية واعتبارية خاضعة لقرار الحجر الصحي وفق المصلحة العامة."

وطمأن المركز  الأهالي بأن إجراءات ضبط البضائع الواردة إلى غزة عبر المعابر المختلفة تتم وفق معاير السلامة العالمية وتوجيهات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عن تكليف وزارة التربية والتعليم بتكثيف جهودها باستمرار التعليم عن بُعد وإجراء الصفوف الافتراضية لمتابعة الطلبة لكافة المراحل.

وأشاد بكافة الحملات الإلكترونية للتوعية ومساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورنا، مؤكدا ضرورة تنسيق تلك الجهود مع وزارة التنمية الاجتماعية كونها جهة اختصاص.

ونوه مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بأن "طواقم التفتيش والرقابة تعمل على مدار الساعة لمراقبة الأسعار والسلع في الأسواق"، مؤكدا على توفر مخزون كافي من المواد والسلع الأساسية داخل قطاع غزة، وداعيا للتبليغ عن المحتكرين.

ولفت إلى قرار وزارة الأوقاف بأن يقدم أطباء خطبة لجمعة غداً للتوعية بخصوص فيروس "كورونا"، داعيا كبار السن والمرضى وصغار السن لعدم حضور صلاة الجمعة وأماكن التجمعات.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة