داخلية غزة: إغلاق صالات الأفراح والأسواق الشعبية الأسبوعية ومنع إقامة الحفلات

thumb.php

قررت وزارة الداخلية بقطاع غزة إغلاق كافة صالات الأفراح، والأسواق الشعبية الأسبوعية في جميع محافظات القطاع، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع العامة.

جاء ذلك، على لسان المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، خلال الإيجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس "كورونا"، موضحًا أن القرار يعتبر ساري المفعول اعتباراً من الأحد 22 مارس وحتى الجمعة 27 مارس الجاري، على أن يتم تقييم الحالة وتحديث القرار بناء على آخر المستجدات.

وأوضح البزم، أن قوات الأمن والشرطة مستمرة في فرض إجراءات التأمين لكافة مراكز الحجر الصحي في محافظات غزة، لافتاً إلى أنه تم افتتاح خمسة مراكز جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشار إلى أن 80 مواطناً وصلوا القطاع عبر حاجز بيت حانون أمس الجمعة، تم إحالتهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي لمدة 14 يوماً، منوها إلى أن إجراءات جديدة   ستتخذ غدا على المعابر وفق أعلى درجات الأمن والسلامة.

وبيّن أن جميع عناصر وضباط الأجهزة الأمنية والشرطة المتواجدين لتأمين مراكز الحجر الصحي في جميع المحافظات، هم مقيمون في المراكز ويخضعون لإجراءات الحجر الإلزامي مع المواطنين لمدة 14 يوماً، ولا يغادرونها حتى انتهاء المدة المفترضة للحجر؛ وذلك في إطار إجراءات الوقاية والسلامة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة