ملحم : 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا 4 في محافظات الضفة و2 في غزة

المؤتمر الصحفي للناطق بإسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم حول آخر مستجدات فيروس كورونا

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها في المحافظات الشمالية، واثنتان في المحافظات الجنوبية، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء.

وأوضح ملحم في مؤتمر صحفي يوم الاحد، أن المصابين من غزة، رَجُلا دعوة قادمان من باكستان، وكانا تحت الرقابة الصحية، وأعلن اليوم عن اصابتهما.

وأشار إلى أن اصابات الضفة الاربع، سجلت احداها في مدينة رام الله لشاب خالط مصابا، واثنتين في قرية شقبا لشقيقة المصابة التي أعلن عن إصابتها الليلة الماضية، وابنة المصابة (8 سنوات)، والاصابة الرابعة سجلت في قلنديا لمواطن ستيني، نقلت إليه من زوجته المصابة بالفيروس، والتي كانت ترقد في احدى المستشفيات الاسرائيلية.

وأضاف ملحم أن إصابات اليوم ترفع العدد إلى 59 إصابة، تماثلت 17 منها للشفاء ليستقر العدد عند 42 إصابة.

وبالنسبة للطبيب الفلسطيني، الذي ابلغتنا مستشفى هداسا باصابته بالفيروس، أظهرت الفحوصات المخبرية لدينا أنه غير مصاب، وسنجري له فحوصات إضافية للتأكد من حالته، وسنعلن النتيجة حين ظهورها.

وأكد ملحم أن "رئيس الوزراء محمد اشتية يترأس، ظهر اليوم، اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية، وسيعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع تدابير وإجراءات احترازية من شأنها أن تقلص مساحة انتشار الوباء، وتحمي شعبنا من هذا الفيروس، الذي تتهاوى أمامه دفاعات دول عظمى."

وبين أن المسؤولية الوطنية والخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة ضمن رؤيتها الاستراتيجية خففت علينا من هذه الأعباء وبالتالي رئيس الوزراء سيعقد عند الساعة 1:30 مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الخطوات الاحترازية الوقائية الجديدة المشددة.

وفيما يتعلق بالعينات التي أخذت من مخيم الجلزون، قال ملحم إنها أظهرت خلو أصحابها من الاصابة بفيروس كورونا.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله