الاقتصاد تغلق مصنع لإنتاج المعقمات ومحل تجاري لرفعه الاسعار ومنشاة لإنتاج الملابس

اغلقت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية و بمشاركة الضابطة الجمركية والأجهزة الامنية، يوم الاثنين، مصنعاً لإنتاج المعقمات في منطقة بيرنبالا غير مطابق للمواصفات والمقاييس وفقاً لنتائج  العينات التي رسبت في الفحص المخبري الامر الذي يشكل خطر على صحة وسلامة المستهلك.

 وبين مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي انه جاري العمل على سحب المنتج من السوق وسيتم استكمالات الاجراءات القانونية بحق المخالف.

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الاقتصاد باتخاذ اقصى الاجراءات والتدابير لضبط وتنظيم السوق الفلسطيني.

كما أغلقت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس، يوم الاثنين، بالتعاون مع الضابطة الجمركية والامن الوقائي محلاً تجارياً لرفعه سعر  سلعة البيض المحدد في قائمة السقف السعري الاسترشادي للسلع الاساسية.

 وبين مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني بشار الصيفي ان تاجرين قاما ببيع كرتونة البيض بسعر 25 شيقل متجاوز بذلك السقف السعري المعلن وتم اتخاذ المقتضى القانوني المتبع.

يشار  الى ان وزارة الاقتصاد الوطني نشرت قائمة السقف السعري الاسترشادي لـ7اصناف من ضمنها بيض المائدة  الذي حدد  سعره 17 شيقل وزن(1 كغ و900 غم) و18 شيقل وزن(2 كغ و 200 غم)

واغلقت وزارة الاقتصاد في مدينة طولكرم، يوم الاثنين، بالتعاون مع الضابطة الجمركية منشاة صناعية في انتاج الملابس الوقائية لعدم الالتزام بالأنظمة و القوانين المعمول بها. 

وبين مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي  انه سيتم احالة صاحب المصنع الى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله