اتصل بنا أرسل مقال

القدس19°
رام الله17°
الخليل17°
غزة23°
القدس19°
رام الله17°
الخليل17°
غزة23°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

حول ممارسة الجنائية الدولية اختصاصها الاقليمي على فلسطين

القاضي فؤاد بكر: كفة الميزان لصالح فلسطين

الجنايات الدولية

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

احصى القاضي فؤاد بكر التقارير التي تؤيد الاختصاص الاقليمي للمحكمة الجنائية الدولية والتي بلغ عددها 31 تقريراً بينما 14 تقريرا هو ضد ممارسة المحكمة اختصاصها الاقليمي على الاراضي الفلسطينية والتي تصب لصالح اسرائيل.

يشير القاضي فؤاد بكر ان التقارير المؤيدة للاختصاص الاقليمي للمحكمة ناقشت بموضوعية تامة، متناولة القضايا القانونية، بعيدة عن التاريخ والسياسة والطائفية، بينما التقارير التي كانت ضد الاختصاص الاقليمي للمحكمة كانت هزلية، لا تناقش سوى بتاريخ اليهود وحرمانهم من حقوقهم، كان اغلبها بطابع الشفقة تارة وبطابع تسييس المحكمة الجنائية الدولية وضرب هيبتها وهيبة الجمعية العامة للامم المتحدة تارة اخرى.

اعتبر القاضي فؤاد بكر ان الوضع يجري بشكل ايجابي، بانتظار رد المدعية العامة فاتو بنسودا على التقارير في 30 اذار 2020 بتقرير موحد جامع للافكار المطروحة، شاكرا كل الدول، المؤسسات، المنظمات الدولية، الخبراء، الدكاترة... التي ساهمت بتقديم تقاريرها التي تصب لمصلحة فلسطين، معتبرا ان 14 تقريراً الذي يصب لمصلحة اسرائيل هي من مصادر مؤسسات ومنظمات يهودية وبعض الدول كأوستراليا والمانيا، بينما التقارير المؤيدة لفلسطين كانت متنوعة، منها مؤسسات فلسطينية، منظمات دولية، قضاة، دكاترة، محامون دوليون، بالاضافة الى بعض الدول كهنغاريا، البرازيل، جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الاسلامي.
 

 

#فلسطين #الجنائية الدولية #القاضي فؤاد بكر

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية