ارتفاع عدد الوفيات بـ"كورونا" في إسرائيل إلى 5 وأنظمة طوارئ جديدة للحد من انتشاره

كورونا

 أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس "كورونا" إلى 5، بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمصاب (76 عاماً) كان يرقد في مستشفى شيبا، ومصاب آخر كان يرقد بمستشفى في "بني براك".

وفي سياق متصل، ارتفع عدد المصابين بالفيروس في إسرائيل إلى 2030 منهم 37 بحالة حرجة.

وأقرت الحكومة الإسرائيلية، فجر الأربعاء، أنظمة طوارئ جديدة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، على أن تدخل حيز التنفيذ الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتشمل التقييدات والإجراءات الجديدة منع مغادرة المنازل إلا في حالات الضرورة للتزود بالغذاء والدواء، مع السماح بالتجوال لمسافة 100 متر ولفترة قصيرة، وتقليص جوهري في خطوط المواصلات العامة وحركة القطارات.

كما تقرر الإبقاء على محلات بيع الأغذية والمواد التموينية مفتوحة، وكذلك المحالات التجارية الحيوية للمنازل التي سيسمح لها البيع وتقديم الخدمات للزبائن عبر الهاتف وإرسال الطلبيات، على أن يسمح لشخص واحد فقط من العائلة الخروج للتزود بالغذاء والدواء.

وفيما يخص سوق العمل، نصت التقييدات الجديدة على السماح للموظفين والعمال للخروج إلى أماكن العمل التي حصلت على تصريح خاص يمكنها من استمرار بالعمل، ويشترط على المشغلين قياس درجة الحرارة للعمال والموظفين قبل دخولهم أماكن العمل

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة