اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة24°
القدس22°
رام الله21°
الخليل22°
غزة24°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

اغلاق مصنعين لإنتاج للبدلات الطبية والكمامات في مدينة الخليل

اغلاق منشأة صناعية لإنتاج المنظفات ومعمل ألبان في طولكرم

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، يوم الأربعاء، منشأة صناعية في انتاج المنظفات في مدينة طولكرم لعدم التزامها بالأنظمة والقوانين المعمول بها، لاسيما تقليد وتزوير المنتج الامر الذي يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وبين مدير عام الادارة العامة لحماية المستهلك في الوزارة ابراهيم القاضي ان الاغلاق جاء بناء على معلومات وردت من المباحث الجنائية في طولكرم ووفقاً لذلك وبعد اتخاذ الاجراءات والفحوصات المطلوبة تم اغلاقه بالتعاون مع الضابطة الجمركية والشرطة.

واشار القاضي الى مباشرة طواقم حماية المستهلك بسحب المنتج من السوق وإحالة المزور إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية.

 كما أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع طواقم وزارة الصحة معملاً لإنتاج الألبان في مدينة طولكرم غير مرخص ويعمل في ظروف لا تتوفر فيها ادنى اجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

 وبين مدير دائرة حماية المستهلك في مديرية الوزارة في محافظة طولكرم بسام فريج انه تم اتلاف انتاج المعمل وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.

وكانت قد اغلقت وزارة الاقتصاد الوطني، امس الثلاثاء، مصنعين لإنتاج للبدلات الطبية والكمامات في مدينة الخليل بعد رسوب عيناتهما في الفحص المخبري.

وبينت الوزارة في تقريرها ان المصنعين يتجهزان لإنتاج هذه الاصناف التي رسبت في الفحص المخبري الامر الذي يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين.

وحررت طواقم وزارة الاقتصاد الوطني مخالفات لستة تجار تمهيداً لإحالتهم الى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية على خلفية عدم اشهارهم الاسعار على السلع المعروضة في المحال التجارية بالإضافة الى اخطار عشرات المحلات التجارية لعدم التقيد بالتدابير الصحية المعمول بها.

وأشارت الوزارة الى ارتفاع عدد التاجر المحالين للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية على مدار الاسبوع الجاري الى  17 تاجراً في محافظات نابلس ورام الله وسلفيت وأريحا في حين تم اغلاق ثلاثة محال تجارية  و اربعة مصانع في منطقة بيرنبالا ومدينة طولكرم ومدينة الخليل.

وأشارت الوزارة في بيانها ان الحركة الشرائية في المحال التجارية تراجعت بعد اقبال المواطنين مطلع الاسبوع الجاري على شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم على الرغم من توفر مخزون تمويني يكفي لأشهر بما في ذلك شهر رمضان المبارك لافته الى  ان الحركة التجارية والإمدادات  تسير كالمعتاد وفقاً للتدابير الحكومية.

 

#وزارة الاقتصاد #كورونا #اغلاقات

اقرأ ايضا من اقتصاد