اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة21°
القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة21°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

ملحم : تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين وارتفاع اجمالي الإصابات منذ ظهور الوباء إلى "64"

ابراهيم ملحم

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

 أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة  الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين، وهي لسيدة ستينية من قرية بدو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال الإيجاز الصحفي المسائي للمتحدث باسم الحكومة، مساء الأربعاء، الذي أعلن فيه عن تسجيل إصابتين جديدتين في القرية لابن الفقيدة وعمره "46" عاما، وزوجته وعمرها "41 عاما"، حيث تم نقلهما مساء اليوم إلى مركز الحجر الصحي في مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا.

وقال ملحم "يسود الاعتقاد بأن العدوى نقلت للفقيدة من العمال في اسرائيل، حيث تم سحب عينات من أبنائها العاملين في إسرائيل ومن عدد من العمال في القرية للتأكد من مصدر الإصابة."

وحسب ملحم، بتسجيل الإصابتين الجديدتين ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في فلسطين إلى "64" إصابة، تماثلت 16 منها للشفاء .

ودعا ملحم العمال في في اسرائيل إلى العودة لمنازلهم بحجر صحي عاجل لمدة 14 يوما، كي لا ينقلوا العدوى لأبنائهم وشعبهم، مشيرا إلى أن" لقمة العيش صعبة ومرة لكن حياة أطفالنا وعائلاتنا أغلى من كل شيء."

وأوضح ملحم أن السيدة الستينية كانت تعاني من انتكاسة صحية صباح هذا اليوم، وأخذت لها العينات قبل أن نتأكد من إصابتها، إلا أن وضعها الصحي كان سيئا وتوفيت على إثر ذلك.

 

#فلسطين #كورونا #اول حالة وفاة