اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الأساليب الرقمية تعزز الصناعة الثقافية والسياحية وسط الوباء

استئناف العمل بحديقة الحيوان في بكين

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

سعت الصناعة الثفاقية والسياحية للتحول الى الوسائل الرقمية لتقليل التأثيرات الناجمة عن تفشي فيروس كورونا الجديد وتعزيز زخم انتعاشها وتطوير الأعمال الناشئة مثل الجولات الافتراضية.

ونقلت صحيفة سياحية صينية عن تقرير أن مع تأثيرات الوباء على الأنشطة الثقافية والسياحية في أرض الواقع، نمت أشكال رقمية مثل الموسيقى على الانترنت والبث المباشر والمعارض السحابية وغيرها من الذكاء الاصطناعي القائم على تقنية اتصالات الجيل الخامس (5جي).

وذكر تقرير حول مؤشر تنمية الصناعة الثقافية والسياحية الرقمية أن المتاحف في انحاء البلاد أطلقت أكثر من ألفي معرض على الانترنت، جاذبة ما اجماليه أكثر من خمسة ملايين مشاهدة.

وأطلقت مجموعة Trip.com، وهي وكالة سياحية رئيسية على الانترنت في الصين، حملة "جولة سحابية" في شهر فبراير الماضي ودعت مقدمي خدمات الارشادات السياحية الى توفير أكثر من 7000 ارشاد صوتي للسائحين على الانترنت بشكل مجاني.

وفي أول مارس الجاري، أقام قصر بوتالا، مبنى بارز في منطقة التبت الذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، بجولة عبر البث المباشر للمرة الأولى خلال تاريخه الذي يتجاوز أكثر من 1300 سنة. وجذبت الجولة حوالي 920 ألف مشاهدة.

#الصين #كورونا #الأساليب الرقمية #الصناعة الثقافية