اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

خبير: تقدم في بحوث وصفات الطب التقليدي الصيني لمعالجة مرضى كوفيد-19

زراعة أعشاب الطب الصيني التقليدي في جنوب غربي الصين

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

ذكر خبير طبي أن أعمال البحوث في عقاقير الطب التقليدي الصيني قد برهنت فعاليتها في معالجة المرضى المصابين بالمرض الناجم عن فيروس كوورنا الجديد (كوفيد-19) قد شهدت تقدما جديدا.

وقال وانغ رونغ بينغ، مدير الأطباء في مستشفى ديتان بكين، في مؤتمر صحفي عقد في بكين، إن وصفة الطب التقليدي الصيني المسماة "تشينغ فيه باي دو تانغ" قد أصبحت محور الاهتمام بعد أن أوصت بها مرارا لجنة الصحة الوطنية والمصلحة الوطنية للطب التقليدي الصيني.

وذكر وانغ أن هناك عدد من المقالات التي تصف بيانات الطب التقليدي الصيني المتعلقة وتحليلات الوصفة، وتجري حاليا البحوث الأساسية بشأن الوصفة، مثل المكونات الفعالة والآلية العلاجية وستستغرق الوقت.

وبحسب وانغ، قد استخدمت الوصفة في معالجة المرضى المصابين بكوفيد-19 في مراحل مختلفة وأعراض منوعة في 28 منطقة على مستوى المقاطعة في أنحاء البلاد وقد تلقت ردودا إيجابية. وقد امتد استخدامها إلى الحالات المشبته في إصابتها.

وأكد وانغ أنه حتى يوم الاثنين، لم يكن أي من الحالات الـ1265 التي تم تشخيص إصابتهم بكوفيد-19 ويخضعون للملاحظة الطبية في 66 مستشفى خاصة في 10 مقاطعات غير مقاطعة هوبي تطورت حالته من معتدلة إلى خطيرة أو من عادية إلى حرجة بعد استخدام الوصفة.

إلى جانب ذلك، قد خرج ما إجماليه 1241 مريضا بما يمثل أكثر من 98 في المائة من الإجمالي من المستشفيات بعد تعافيهم.

وذكر وانغ أنه من بين الحالات الـ57 الأخرى الخطيرة، لم يتطور أحد منهم إلى حالات حرجة، وقد غادر 42 منهم المستشفى بعد تعافيهم بدون اضرار في الكبد أو الكلى.

وكشف وانغ إن البحوث في معايير الجودة وإنتاج الخليط والمنتجات المركبة للوصفة قد أكمل سعيا إلى تعزيز استخدامها السريري ضد كوفيد-19.

#كورونا #الطب التقليدي الصيني