اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله21°
الخليل21°
غزة23°
القدس22°
رام الله21°
الخليل21°
غزة23°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

صحة غزة: تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 9 حالات

اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء الأربعاء، عن تسجيل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في القطاع إلى 9 حالات.

وقال  أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان "تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين ".

وأوضح القدرة بأن المصابين الجدد " من رجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر و لازالوا في الحجر و لم يغادروه و لم يختلطوا بأحد خارج المركز ."

وأضاف "تؤكد وزارة الصحة بصورة قاطعة أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع و أن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر . "

وفجر الأحد الماضي، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة اكتشاف أول إصابتين بفيروس كورونا في القطاع لمواطنين عائدين من باكستان.

من ناحيته، قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، إن "الحالات السبع المكتشفة هي من عناصر الشرطة التي خالطت الحالتين السابقتين في مركز الحجر ".

وكتب معروف عبر صفحته على موقع "فيسبوك" أن "اكتشاف حالات انتقلت لها العدوى داخل نفس المركز لم يكن مستبعدا وانما متوقع وبفضل الله الاجراءات التي تم تطبيقها في المركز بعد اكتشاف الحالتين ستساهم في تطويق الأمر والسيطرة والحد من انتقال العدوى."

وأضاف معروف " هناك من يتداول اسماء على انها للحالات السبع المصابة وهي غير صحيحة وسيتم ملاحقة كل من نشرها قانونًا بتهمة ترويج الإشاعات ونأمل من النشطاء عدم التعاطي معها وإبلاغنا بمن يساهم في ترويجها.."

بدوره، أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في القطاع على أن "أية إجراءات جديدة يتم اتخاذها في إطار الخطة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، تقوم الوزارة بإعلانها بشكل رسمي وواضح"، داعيا للحذر من تداول الشائعات والانتباه قبل تناقل أية معلومات في هذه المرحلة الحساسة.

وقال البزم في تصريح صحفي "إن إصابة سبعة من عناصر جهاز الشرطة بفيروس كورونا في أحد مراكز الحجر الصحي أثناء قيامهم بواجبهم في خدمة أبناء شعبنا، يأتي في إطار المخاطرة التي يتعرض لها منتسبو وزارة الداخلية في كل الظروف والمحطات الصعبة، وتحملهم الأعباء من أجل الذود عن أبناء شعبهم، وحفظ أمنهم وأرواحهم."

وأضاف البزم "تم اتخاذ كل الإجراءات الطبية والوقائية اللازمة لمتابعة حالة المصابين السبعة، وهم جميعاً بصحة جيدة، وقد اتخذنا مزيداً من الإجراءات الوقائية لحماية القوات الشرطية والأمنية العاملة، وسنواصل القيام بواجبنا، ونحن على ثقة بأننا جميعاً سنتجاوز هذه المحنة بوحدة شعبنا وتكاتف كل فئاته."

 

 

#غزة #كورونا